جريدة الزمان

سياسة

الشهابي يدين الممارسات الإسرائيلية في القدس المحتلة

ناجي الشهابي
محمد عبد المنصف -

أدان حزب الجيل الديمقراطى فى بيان أصدره صباح اليوم ممارسات حكومة الاحتلال الإسرائيلي فى القدس المحتلة ضد اهلنا المقدسيين والمقدسات الاسلامية والمسيحية وأكد أن سماحها لجماعات من المتطرفين الصهاينة اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك تحت حماية شرطة الاحتلال فى إطار ما يعرف ب مسيرة الإعلام عمل غير مسئول يحقق أهداف اليمين المتطرف الإسرائيلى التى تهدف إلى تهويد القدس الشرقية المحتلة والتضييق على رواد المسجد الأقصى المبارك لتحقيق حلمهم فى الهيكل المزعوم.

ويعد مخالفة واضحة لقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولى بشأن القضية الفلسطينية مما يستوجب من المجتمع الدولي محاسبة الحكومة الإسرائيلية عليها ...
وحذر ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية من استمرار انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطينى التى تستهدف الهوية العربية الإسلامية والمسيحية لمدينة القدس المحتلة وكل مقدساتها والتى زادت فى الفترة الأخيرة لتغيير الوضع التاريخى والقانوني للمدينة المقدسة.

وأكد مسئولية حكومة الاحتلال الإسرائيلي عن كل الجرائم التى ترتكبها قواتها العسكرية أو شرطتها المدججة بالسلاح فى حق الشعب الفلسطيني الأعزل ومقدساته الدينية والتاريخية ودعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته وإجبار إسرائيل على احترام القانون الدولى مطالبا بوقف انتهاكاتها ضد المقدسات العربية.

وفى نفس الوقت دعا ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية الدول العربية وخاصة الدول الخليجية التى لها علاقات مع إسرائيل بالضغط عليها لوقف هذه الاستفزازات التي تؤجج المشاعر الدينية، وتُزيد من غضب الشعب الفلسطينى والشعوب العربية والإسلامية وتغذي دائرة العنف في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتضاعف من حمامات الدم