جريدة الزمان

أخبار

في ختام مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة..

وزيرة الهجرة توجه الشكر لكل المشاركين وتؤكد أنهم ”شركاء النجاح”

آية الشيخ -


توجهت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لكل المشاركين والحضور في مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة"، مؤكدة أنهم شركاء النجاح الذين أنجحوا هذا المؤتمر.

وقالت وزيرة الهجرة، في كلمتها خلال ختام المؤتمر، إننا حرصنا منذ عودة الوزارة على الاهتمام بخبرائها في الخارج ورعايتهم وبناء جسور التواصل والثقة معهم، وأكدت على أننا حريصون على الخروج بتوصيات قابلة للتنفيذ، وأننا مستمرون في المتابعة بالتنسيق مع وزارات ومؤسسات الدولة، مشددة على أن هدفنا أن نحقق لمصر ما تستحقه من نجاحات في مختلف المجالات، وهو أقل ما يمكن أن نقدمه لبلد غال قدم لنا الكثير في كل المحطات.

كما قامت السفيرة نبيلة مكرم بتكريم شركاء النجاح من المشاركين بمؤتمر مصر تستطيع بالصناعة وهم: د. هاني دميان الخبير الاقتصادي ووزير المالية الاسبق، السفير البرت موتشنجا مفوض الاتحاد الافريقي للتجارة والصناعة، د. أماني عصفور رئيس مجلس الاعمال الافريقي، الأستاذ الدكتور أكرم سليمان عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا فرع الاسكندرية عن الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل رئيس الأكاديمية الراعي العلمي للمؤتمر، ود. شيرين حلمي رئيس مجلس إدارة شركة فاركو، كما تم تكريم رواد الصناعة وهم: اسم الراحل المهندس محمد فريد خميس رئيس مجلس الامناء الجامعة البريطانية بالقاهرة ونائب رئيس مجلس ادارة النساجون الشرقيون، واسم الراحل الحاج محمود العربي، م. مهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، ا. تامر مجدي العضو المنتدب لشركة اسمنت سيناء.

وكان المؤتمر اختتم فاعلياته مساء اليوم الأربعاء، وقد نظمته وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج على مدار يومين، بالتعاون مع وزارات التجارة والصناعة والإنتاج الحربي وقطاع الأعمال العام، وعدد من المؤسسات والجهات المعنية.