جريدة الزمان

أخبار

الثلاثاء.. بعثة السياحة تتفاوض على خدمات الحج

-

أكد ناصر تركي عضو مجلس ادارة اتحاد الغرف السياحية، وعضو اللجنة العليا للحج على أهمية قانون تنظيم الحج الذي تجري مناقشته بمجلس النواب، ويرى النور قريبا.

وأضاف تركي في تصريحات صحفية، انه في السابق كان العديد من السماسرة وغير المختصين يعلنون عن برامج الحج دون اية ضوابط أو ضمانات لحقوق المواطنين، وحتى اليوم يعلن البعض عن برامج مباشرة عبر وسائل التواصل وهي وهمية وليس لها أساس واقعي بل يستولى أصحابها على أموال المواطنين دون أي خدمات حقيقية، مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية ترصد هذا الأمر وتتصدى لهؤلاء.

وتوقع تركي تزايد عدد ضحايا هذه الإعلانات الوهمية على مواقع التواصل نظرا لقلة عدد التأشيرات التي بلغت ٢٠ ألف تأشيرة فقط لمصر بالكامل، طبقا لما رأته اللجنة العليا بمجلس الوزراء التي فضلت طرح هذا العدد فقط لمراقبة الوضع الصحي وخوفا من تفشي كورونا مرة أخرى.

ونوه بان ٧٠ ألف مواطن تقدموا بقرعة الحج على مستوى الخمس نجوم والاقتصادي تنافسوا على ٩٢٠٠ تأشيرة، لافتا إلى أنه تم تحديد أسعار استرشادية للحج بمستوياته الثلاث لحين الاتفاق مع الجانب السعودي على اسعار باقي الخدمات، التي ستشهد زيادة عن آخر موسم حج بطبيعة الحال.

وأكد أن التفاوض مع الجانب السعودي سيبدأ الثلاثاء المقبل، لخدمات الطوافة والنقل وغيره، متوقعا زيادة أسعار خدمات الطوافة بمشعري منى وعرفات بنسبة 250%، عن آخر موسم حج تم تنظيمه، بما يرتفع بسعر برنامج الخمس نجوم لما لا يقل عن ٢٠٠ ألف جنيه.