جريدة الزمان

منوعات

قسم الإعلام السياسي بجامعة المستقبل يناقش مشروعات تخرج طلبة الإعلام.. وتكريم والد الشهيد خالد المغربي

حامد محمد -

عقد قسم الإعلام السياسي بجامعة المستقبل، الخميس الماضي، فعاليات مناقشة مشروعات التخرج، تحت رعاية الدكتور عبادة سرحان، رئيس الجامعة، والدكتورة شيرين الشواربي عميدة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، والدكتورة ميرال صبري، وكيل الكلية، كما تم عرض مشروع تخرج بعنوان الخالد اخراج ماهيتاب طلال .


تكريم الشهيد خالد المغربي وأحد أبطال "خير أجناد الأرض"


الشهيد "خالد دبابة" ابن مدينة طوخ بمحافظة القليوبية، الذى ضحى بنفسه في سبيل إنقاذ الوطن من أعدائه الذين يريدون الدمار والتخريب له، إلا أنه ورفاقه وقائدهم الشهيد المقدم أحمد منسى كانوا لهم بالمرصاد بموقعة كمين البرث، والتى ضربوا خلالها أروع الأمثال في التضحية والفداء لهذا الوطن الغالى.

وكان الشهيد البطل من شباب ضباط الكتيبة 103 صاعقة، وتمنى الحصول على الشهادة، وقال لوالدته مش هرجع إلا شهيد.

وتشكلت لجة مناقشة المشروعات من كل الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، والمخرج مجدي أبو عميرة، والمنتج محمد العدل والمخرجة هالة خليل والفنانه سماح انور .

وأشارت الدكتورة ميرال صبري، إلى تنسيق قسم الإعلام السياسي مع الجهات المعنية بالقطاعين الحكومي والخاص ومنظمات المجتمع المدني؛ لتبني الأفكار والتوصيات البناءة لمشروعات التخرج التي نجحت في تسليط الضوء علي مشكلات مجتمعية؛ كتعاطي المخدرات، والإدمان الإلكتروني، والتفكك الأسري، والتهميش الاجتماعي، إلى جانب قضية الغارامات.

وأكدت حرص القسم على الدمج المتواصل بين المبادئ النظرية والتطبيقات العملية لتأهيل الطلاب -مهنيًا وأكاديميًا- لسوق العمل، وهو ما ظهر بشكل واضح في لجنة التحكيم التي تنوع أعضائها بين خبراء الإعلام والإخراج والدراما وأساتذة الجامعات.