جريدة الزمان

حوادث

ضبط متهم بالنصب على المواطنين عبر فيس بوك

ضبط
جبر أبو النور -

إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين.. فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بقطاع الأمن الإقتصادى قيام (أحد الأشخاص ، له معلومات جنائية ، مقيم بدائرة قسم شرطة الساحل بالقاهرة) بالنصب على المواطنين عن طريق إيهامهم بقدرته على تسفيرهم للخارج ، ومنحهم قروض بدون فوائد وذلك من خلال نشر إعلانات عبر إحدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" ومدون بها رقم هاتف "محدد" للتواصل معه ، وذلك مقابل إرسال مبالغ مالية له عن طريق حوالات بريدية على الرقم الخاص به لإنهاء إجراءات السفر أو منح القروض بدون فوائد.

  • بالفحص تبين قيام المذكور بالنصب على عدد (12) شخص وتلقيه منهم مبالغ مالية عن طريق حوالات بريدية مقابل تسفيرهم للخارج أو منحهم قروض بدون فوائد.
  • عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه حال تردده على أحد مكاتب البريد بدائرة قسم شرطة الجيزة ، وبحوزته (هاتف محمول بداخله شريحة رقم الهاتف الواردة بالإعلان المشار إليه) ، وبمواجهته إعترف بإرتكابه وقائع النصب على النحو المشار إليه والهاتف المحمول المضبوط بحوزته لإستخدامه فى التواصل مع المجنى عليهم.
  • تم إتخاذ الإجراءات القانونية.