جريدة الزمان

سياسة البرلمان

ممثل الأغلبية بمناقشات الكلية العسكرية التكنولوجية:« كل ماتقدمه القوات المسلحة يحظى بتأييد القاعة ونوابها»

اللواء ممدوح شاهين
إيمان فهمى -

قال ممثل الأغلبية البرلمانية النائب أشرف رشاد، النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن الأمين العام، إن دعم قواتنا المسلحة شرف لنا كنواب، وأن كل ماتقدمه القوات المسلحة يحظى بتأييد القاعة ونوابها، وأن مشروع القانون المقدمة منها اليوم، بشأن إنشاء الكلية العسكرية التكنولوجية يستحق التحية والتقدير.

ورد ذلك خلال الجلسة العامة التي يترأسها المستشار دكتور حنفي جبالي، في حضور اللواء ممدوح شاهين، مساعد وزير الدفاع للشؤون الدستورية والقانونية، واستطرد النائب أشرف رشاد بقوله: القوات المسلحة حريصة على إعداد الكوادر المتخصصة بخبرات تواكب العصر، وهنا يجب الإشادة بلجنة الدفاع والأمن القومي ونوافق على القانون.

بعدها قال النائب إيهاب الطماوي عضو لجنة الشؤون التشريعية والدستورية، إن القوات المسلحة تواكب التطورات العالمية في التطور التكنولوجي وأنه يوافق على القانون، الأمر ذاته أكد عليه رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد سليمان واهدان ، حيث قال بإسم حزب الوفد نوافق على مشروع القانون ونثمن جهود القوات المسلحة.

يشار إلى أن مشروع القانون المقدم من الحكومة بإنشاء الكلية العسكرية التكنولوجية، يهدف إلى إنشاء كلية عسكرية تكنولوجية تتولى التعليم الفني والتدريب المهني التكنولوجي لمسايرة التطور في مجال التعليم التكنولوجي، وتمنح الكلية خريجيها من الضباط التأهيل العلمي والتقني.

ويكفل القانون أن يجعل الخريجين قادرين على تطبيق التكنولوجيا الحديثة بكافة أشكالها وصورها في جميع التخصصات والمجالات المتعلقة بطبيعة عمل القوات المسلحة، وما طرأ عليها من تحديثات في أنظمة طرق التشغيل، وتطبيق النظم التكنولوجية الحديثة، ومواكبة التطورات العالمية في هذا الشأن وما له من أثر مباشر على صون البلاد من أية مخاطر أو عدائيات تهدد أمنه واستقراره.