جريدة الزمان

خارجي

وزير الخارجية الإيطالي: ارتفاع الصادرات الإيطالية رغم التحديات العالمية

سارة حجار -

صرّح وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي مايو، اليوم الأربعاء، أن صادرات الشركات الإيطالية ارتفعت رغم الصعاب، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وقال دي مايو، في الحدث التمهيدي لقمة "صنع في إيطاليا" التي سيتم بثها مباشرة عبر قنوات التلفزيون الإيطالي، "على الرغم من التضخم بنسبة 8 في المائة، وزيادة أسعار الطاقة بنسبة 300 في المائة وإرتفاع تكاليف المواد الخام، فإن حقيقة أن الشركات الإيطالية تصدر المزيد هي مؤشر رائع على المرونة."

وعن قدرة إيطاليا على التكيف مع الوضع الحالي، أكد الوزير أن إيطاليا إستوردت من خلال بعض الشركات من منطقة دونباس الأوكرانية نوعًا معينًا من الطين لصناعة السيراميك، مذكراً أنه كان من الممكن العثور على هذه المادة الأخرى، خاصة من إسبانيا والهند.

وتابع وزير الخارجية الإيطالي "نبني قنوات جديدة لإستيراد المواد الخام"، مجددا التأكيد على ضرورة كسب معركة أسعار الغاز في أوروبا لمساعدة الشركات.

وأشار دي مايو إلى أن بيانات التصدير في الشهور الأولى من العام الجاري 2022 "إيجابية" مقارنة بالعام السابق 2021، لافتا إلى أن العام الحالي "سيكون عامًا إيجابيًا للغاية بالنسبة لتدفقات السياحة الإيطالية".