جريدة الزمان

سياسة البرلمان

عمرو هندي: منح جامعة بلجراد الدكتوراه الفخرية للرئيس تتوج جهوده ومواقفه السياسية

إيمان فهمي -

أكد النائب عمرو هندي، وكيل لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، أن منح جامعة بلجراد الصربية، درجة الدكتوراه الفخرية للرئيس عبدالفتاح السيسي، تأتي تتويجا لجهوده التنموية ومواقفه السياسية ونشره لفكر وثقافة السلام والتعاون على المستوين الإقليمي والدولي.

وأضاف هندي، في بيان له، أن قرار منح الرئيس السيسي درجة الدكتوراه الفخرية يأتي تكليلا لمجهوداته و إنجازاته في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية، فضلا عن المشروعات القومية والمبادرات التي كان لها دورا كبيرا في رفع مستوى المعيشة وتحقيق حياة كريمة للمواطنين، مؤكدا أن القيادة السياسية تبذل جهودا حثيثة لعمل إصلاحات هيكلية على مختلف المستويات.

وأشاد وكيل لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، باللقاءات والفعاليات التي يقوم بها الرئيس السيسي والتي تعكس حرص القيادة السياسية على تعزيز وتفعيل العلاقات مع دول العالم، لافتا أن مصر تعد شريكا استراتيجيا وفاعلا رئيسيا في القضايا العالمية.

وأوضح هندي، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لصربيا ‏تؤكد على أن العلاقات المصرية الدولية تعيش أزهى عصورها، ودليل واضح على دور مصر ‏المحورى، كما أن الزيارة تؤكد على تقدير كافة دول العالم لجهود القيادة السياسية المصرية وللشعب ‏المصرى.‏