جريدة الزمان

رياضة

الأهلي يفقد جهود 7 لاعبين أمام المقاصة بالدوري

مران الأهلي
مها محمد -

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي تدريباته غداً باستاد مختار التتش استعداداً لمواجهة مصر المقاصة المقرر لها الأربعاء بالدوري.

ومن المقرر أن يعلن ريكاردو سواريش المدير الفني القائمة التي سيدخل بها معسكر مغلق ليلة المباراة .

يفقد الفريق الأول لكرة القدم جهود 7 لاعبين في مواجهة مصر المقاصة المقرر لها مساء الأربعاء ضمن منافسات مسابقة الدوري ، وأستقر البرتغالي ريكاردو سواريش على الإستعانة بالناشئين من فريق مواليد 2001 و 2003 في الفترة المقبلة لسد العجز المتوقع زيادته نتيجة الإصابات بسبب الإرهاق الشديد وضغط المباريات .

وقرر سواريش تصعيد أحمد سيد غريب وأحمد سيد عبدالنبي ومحمد أشرف وعدد آخر من اللاعبين لتدريبات الفريق الأول تمهيداً للاعتماد عليهم في الفترة المقبلة بشكل اضطراري، خاصة أن أغلب الإصابات ستطول، وبالتالي انتهى موسمهم فعلياً مع الفريق الأول.

واعترف الجهاز الفني للفريق الأحمر أن هناك 7 لاعبين على الأقل انتهى موسمهم الرياضي وهم عمار حمدي وحسين الشحات وعمرو السولية وأكرم توفيق ومحمد شريف وطاهر محمد طاهر وبدر بانون ، بجانب صعوبة لحاق أحمد نبيل كوكا بباقي المباريات بسبب الإصابات .

وقال الجهاز الفني أن عمار حمدي يحتاج إلى شهرين من الآن للعودة للتدريبات ونفس المدة لمحمد شريف وحسين الشحات فيما يحتاج عمرو السولية الذي أثبتت الأشعة التي خضع لها عقب مواجهة الجونة إصابته بمزق في العضلة الخلفية وبالتالي سيغيب فترة لن تقل عن شهر ، فيما سيغيب أحمد نبيل كوكا وطاهر محمد طاهر لمدة ثلاثة أسابيع وأكرم توفيق يحتاج إلى شهر ليتواجد في المباريات، فيما بات بدر بانون خارج الحسابات الفنية لقرب رحيله لقطر القطري.

وأضاف أن هناك فحص طبي أخير سيخضع له محمد عبدالمنعم وصلاح محسن لتحديد موقفهما من مواجهة المقاصة بعد شعورهما بآلام عضلية في مواجهة الجونة، بينما انتظم بيرسي تاو ولويس ميكسيوني، موضحا أن بيرسي تاو سوف ينضم للتدريبات الجماعية بشكل كامل وجاهزين لمواجهة المقاصة إذا ما أراد الجهاز الفني للفريق الأحمر الدفع بهم.