جريدة الزمان

فن

الفيلم المصري My Girlfriend يشارك في مهرجان فينيسيا

بسمة عبد الحكيم -

أعلن الناقد أندرو محسن، عن مشاركة الفيلم المصري، عبر صفحته الرسمية على تطبيق فيسبوك الشهير ، عن مشاركة الفيلم المصري My Girlfriend فى مهرجان فينيسيا فى دورته القادمة.

وعلق أندور محسن قائلاً : أخبار حلوة الفيلم المصري My Girlfriend للمخرجة كوثر يونس بيشارك في مسابقة الأفلام القصيرة في قسم Orizzonti في مهرجان فينيسيا 79.

وأعلنت إدارة مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي عن قائمة الأعمال الكاملة المتنافسة في المسابقة الرئيسية للنسخة 79 المقرر إقامتها في الفترة من 31 أغسطس وحتى 10 سبتمبر المقبل.

وضمت قائمة الأفلام المتنافسة على جائزة أفضل فيلم في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لهذا العام، 32 فيلما أبرزها The Son وBlonde و White Noise وغيرها.

فيلم Blonde الذي تدور أحداثه حول السيرة الذاتية للراحلة مارلين مونرو، يعد أبرز الأعمال التي تم تأجيل عرضه منذ فترة على منصة نتفليكس لمثل هذه المناسبة الكبرى، للمخرج الأسترالي أندرو دومينيك.

أما فيلم The Son للمخرج فلوريان زيلر، الذي يتتبع فيلم الأب The Father الذي فاز بجوائز الأوسكار والبافتا عن أفضل سيناريو مقتبس، ومن بطولة فانيسا كيربي وهيو جاكمان ولورا ديرن.

فيلمي The Son و The Father هما جزء من ثلاثية مسرحية تركز على الأسرة وجزأها الثالث يدور حول الأم، وتدور أحداث الفيلم الذي انضمت له فانيسا كيربي حول الابن المراهق الذي يدمر حياة والديه.

يسعى بيتر "هيو جاكمان" إلى أن يكون أبا أفضل، ويبحث عن مساعدة ابنه في تحقيق السعادة العائلية ويحاول فهم ما يمر به، لكن الأسرة تواجه مسارا خطيرا ويحاول الجميع إعادة الترابط.

كما اختير فيلم White Noise للمخرج نواه باومباخ، للعرض في حفل افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، لأول مرة عالميا، وهو بطولة آدم درايفر وجريتا جيرويج.

تدور أحداث فيلم White Noise حول محاولات عائة أمريكية معاصرة للتعامل مع صراعات الحياة اليومية والتعامل مع ألغاز الحب والموت ومحاولة تحقيق السعادة في عالم غير مستقر.