جريدة الزمان

محافظات

محافظ بورسعيد يشهد احتفالات المحافظة بالعام الهجري الجديد ١٤٤٤

آية زكي -

شهد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم مساءا، احتفالات محافظة بورسعيد بحلول العام الهجري الجديد ١٤٤٤ه‍ ، وذلك بالمسجد العباسي بحي العرب، وبحضور الشيخ جمال عواد وكيل وزارة الاوقاف و عدد من القيادات الدينية والتنفيذية والشعبية بمحافظة بورسعيد.

و تناولت خطبة الاحتفالية ، الحديث حول هجرة المصطفي صلى الله عليه وسلم" من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، والتي كانت تاريخ جديد للأمة الإسلامية، وهاجر خلالها المسلمون لله عز وجل تاركين خلفهم أموالهم وبيوتهم وأرضهم وتجارتهم، فنصرهم الله تعالى وعز الإسلام والمسلمين.

وأكد محافظ بورسعيد أن هذه الذكرى العطرة، ذكرى "هجرة المصطفى، صلى الله عليه وسلم" من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة تمثل نقطة فارقة في حياة الأمة، وعلينا أن نتعلم منها الدروس المستفادة في التعاون والوحدة والإصرار على مواجهة التحديات لكي نستمر في البناء والتنمية ، متمنيًا أن يكون العام الهجري الجديد عام نمو وازدهار لأمتنا العربية والإسلامية وشعب مصر وأبناء بورسعيد.

وكان محافظ بورسعيد هنأ السيد رئيس الجمهورية، والجهات المعنية، وأبناء محافظة بورسعيد، بحلول العام الهجري الجديد ١٤٤٤ه‍، أعاده الله على مصر وأبنائها بالخير والرخاء والاستقرار