جريدة الزمان

بـ 20 جنيها.. عمر خيرت يحيي حفلا في قلعة صلاح الدين

-

يستعد الموسيقار عمر خيرت، لإحياء حفل ضخم بقلعة صلاح الدين الأيوبي ضمن فعاليات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء في دورته الـ30، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء يوم الأربعاء الموافق 31 أغسطس الجاري، وتبلغ قيمة التذكرة هذا العام 20 جنيها.

ويقدم خلال الحفل باقة متنوعة من أجمل مؤلفاته خلال مشواره الفنى العريق، والتي يحبها الجمهور ويتفاعل معها، ومنها: «صابر يا عم صابر، البخيل وأنا، ليلة القبض على فاطمة، ضمير أبلة حكمت، خلى بالك من عقلك، قضية عم أحمد، مسألة مبدأ، اللقاء الثانى، عارفة، إعدام ميت، غوايش».

وعلى صعيد آخر، تحدث عمر خيرت، عن سر حبه الكبير لآلة البيانو ومشواره الفني الحافل، وذلك خلال لقائه في برنامج «حديث العرب» الذي يعرض على القناة الأولى المصرية.

وقال: «والدي هو اللي حببني في الموسيقى والعزف، كان بيقوم يعزف في البيت، فأنا بلاقي نفسي واقف جنبه».

وأضاف: «قدمت في معهد الكونسرفتوار، ما بين الدراسة العامة والمدرسة، والدي كان بياخدنا الأوبرا نتفرج على السيمفونيات، التي يقدمها أبو بكر خيرت».

واختتم عمر خيرت حديثه، قائلًا: «كنت عايز أبقى زي الراجل ده من وأنا صغير، وأهلي كان يهمهم أكمل دراستي مع الموسيقى، عشان المعيشة، صعب حد يكون فنان فقط ويعيش من الموسيقى، ويقدر يكمل شغله ويستخدم الموهبة بدون ما يضطر يعمل حاجة خارج المطلوب».