جريدة الزمان

خارجي

برلسكوني يؤكد عدم ترشحه في انتخابات إيطاليا ويحث على التصويت ليمين الوسط

سارة حجار -

أكد رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني، زعيم حزب "فورتسا إيطاليا" المنتمي ليمين الوسط، أنه لن يترشح لرئاسة الحكومة الإيطالية المقبلة، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وقال برلسكوني، في مقابلة مع راديو "آر تي إل 102.5"، "لقد فعلت ذلك منذ ما يقرب من عشر سنوات، لم يقم أحد مثلنا على تشكيل حكومة أنجزت الكثير من الأشياء. الآن علينا أن نسمح لشخص آخر أن يكون هناك. لا يزال بإمكانه القيام بأشياء جيدة".

وأمس، نشر برلسكوني مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي دعا فيه الناخبين إلى التصويت لصالح يمين الوسط في الإنتخابات المقبلة لبناء "معجزة إيطالية جديدة".

وقال برلسكوني، المعروف أيضًا بـ"كافاليري"، "لن تكون إيطاليا نفسها، التي سنواجهها بعد 25 سبتمبر، إذا فزنا أو إذا فاز اليسار. معنا سيكون لدينا دولة صديقة للمواطنين مع ضرائب أقل وإجراءات بيروقراطية أبسط"، مضيفا: "ستكون إيطاليا هي التي ستهتم بالأضعف وستعطي مستقبلاً معينًا لشبابنا. إيطاليا التي تثمل فيها أوروبا والغرب خيارات أخلاقية وسياسية نهائية ومطلقة".

وتابع "إيطاليا اليسارية هي إيطاليا تعادل أو حتى أسوأ مما هي عليه اليوم، والتي لن تخفض الضرائب، والتي يمكن أن تضع بالفعل ميراثًا على منازلنا ومدخراتنا، أو حتى ضريبة قدرها 45 لكل مائة على الخلافة"، لافتا إلى أنه "لا يوجد إيطاليان متشابهان: إختيار نموذجنا يعني اختيار إيطاليا أكثر حرية وازدهارًا وأكثر صداقة للمواطنين. من ناحية أخرى، لا يزال اليسار يشير إلى الماضي، والجمود، وهو ما وصفه البعض بأنه تراجع سعيد لمن لديه القليل من السعادة."

وأختتم برلسكوني بالقول: "لا يمكن لأحد أن يكون غير مبالٍ بهذا الإختيار المزمع في 25 سبتمبر، والذي يهمنا جميعًا، أطفالنا، وأحفادنا. لهذا السبب أطلب منكم أن تذهبوا وتصوتوا لصالح فورتسا إيطاليا لبناء معجزة إيطالية جديدة ورائعة بعد 25 سبتمبر".