جريدة الزمان

سياسة

الشهابي يدعو إلى تغيير السياسة النقدية للمصريين

ناجي الشهابي
محمد عبد المنصف -

دعا ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل الديمقراطى والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب والقوى الوطنية الدولة المصرية إلى تغيير السياسات الاقتصادية واستبدالها بسياسات جديدة تجعل الاعتماد على الذات هو جوهر التنمية الاقتصادية ولا تركن إلى القروض والمساعدات الأجنبية وأشار الشهابى فى رؤية لها نشرها على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إلى أن :
قيمة الدولار لأمريكا بعد أن فك نيكسون أرتباطه بالذهب هو ثمن ورق البنكنوت وأحبار الطباعة فلماذا يرتفع قيمته أمام الجنيه فى الوقت الذى نقوم به بترشيد الإستيراد إلى أقصى درجة..علينا أن نؤمن أن مظاهر سيادة الدولة ليس العلم والنشيد فقط ولكن يضاف إليهم العملة الوطنية .. وخفض قيمة الجنيه يعنى خفض قيمة مدخرات المواطنيين وثرواتهم أى أنهم بيخسروا بدون ذنب .. واضاف ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل الديمقراطى والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب والقوى الوطنية: رحم أيام كانت قيمة الدولار 43 قرش وأنه شخصيا أى ناجى الشهابى غير الدولار فى مكة المكرمة وهو بيحج عام 1982 ب 112 قرش .

وأكد أن مهمة صندوق النقد الدولي الأولى الأساسية هى رفع قيمة الدولار أمام العملات الوطنية بكل اثاره التدميرية على البلاد الذى تنفذ أجندته وشروطه !! ودعا إلى أتباع سياسات جديدة تجعل الاعتماد على الذات هو جوهر التنمية الاقتصادية ولا تركن إلى القروض والمساعدات الأجنبية .. علينا الاهتمام بالصناعة والزراعة والتعليم والصحة وتطوير شركات القطاع العام وتحديث إدارتها ..بحيث يكون هدفنا فى الدولة المصرية تحقيق الاكتفاء الذاتي الغذاء والكساء والدواء وفى كل ما يحتاجه المصريين.