جريدة الزمان

أخبار من القدس

فلسطين.. «القوى الوطنية» تدعو إلى المشاركة في فعاليات المقاومة الشعبية الجمعة المقبل

إسراء نبيل -

دعت القوى الوطنية والإسلامية في فلسطين، إلى المشاركة الواسعة في فعاليات المقاومة الشعبية في يوم غضب شعبي أمام الحواجز العسكرية وفي مناطق التماس والاستعمار الاستيطاني يوم الجمعة المقبل، تأكيدا على استمرار مقاومة شعبنا ورفضا للاحتلال والاستيطان.

وأكدت القوى، عقب اجتماع لها اليوم الاثنين، استمرار فعاليات المقاومة الشعبية ضد الاحتلال واستيطانه وحواجزه العسكرية، وضرورة توسيع المشاركة وتفعيل لجان الحراسة والحماية في مواجهة المستوطنين الذين يعتدون على أبناء الشعب الفلسطيني.

وقالت: "إن جرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء شعبنا في مختلف المناطق، لن تكسر إرادته وهو المتمسك بتوابثه حتى نيل الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

ودعت إلى تضافر كل الجهود لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، بما يعزز صمود الشعب ومقاومته ضد الاحتلال، وأهمية ترتيب الوضع الداخلي الفلسطيني، خاصة مع جرائم الاحتلال المتواصلة وارتقاء الشهداء في قطاع غزة بعد العدوان الإسرائيلي الأخير الذي استمر 3 أيام وخلف 46 شهيدا ومئات الجرحى إضافة لتدمير عدد من المنازل.

وأكدت خطورة ما يتعرض له الشعب في كل الأراضي الفلسطينية، خاصة في القدس العاصمة من هدم للبيوت واعتقالات واستدعاءات كما جرى مع محافظ القدس، وممثلي الفصائل، والاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى المبارك، ما يتطلب تدخلا فاعلا عربيا وإسلاميا لوقف هذه السياسات العدوانية والإجرامية.