جريدة الزمان

رياضة

الأهلي يعبر عقبة المصري البورسعيدي بهدفي ربيعة وحسام حسن

-

حقق نادي الأهلي فوزا مثيرا على نظيره المصري البورسعيدي، بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي جمع كلا الجانبين، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب برج العرب، في إطار مباريات الجولة الـ30 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وسجل رامي ربيعة مدافع الأهلي هدف فريقه الأول، في الدقيقة 80، من ركلة جزاء بعد عرقلة كريم العراقي مدافع المصري لحسام حسن في منطقة الجزاء، الذي تكفل بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 69.

كانت أول علامات الخطورة في اللقاء، مع انطلاق الدقيقة الثانية عشرة، بعد كرة عرضية من ركلة ركنية من الطرف الأيسر لصالح فريق المصري البورسعيدي على رأس إسلام أبو سليمة سددها أعلى العارضة.

وشهدت الدقيقة 28، إهدار الفريق الأحمر هدفا محققا بعد انفراد تام من صلاح محسن الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء لصالح فريق الأهلي تصدى لها حارس مرمى الفريق البورسعيدي بثبات.

في الدقيقة 30، تعرض أحمد علاء، مدافع فريق المصري البورسعيدي للإصابة، ليخرج ويحل محله إسلام المزين في أولى تبديلات المصري الإضطرارية.

وشهدت الدقيقة 47، إهدار الفريق البورسعيدي هدفا محققا، بعد تمريرة رائعة من إلياس الجيلاصي، وصلت إلى المهاجم النيجيري أوستن أموتو الذي راوغ علي لطفي لتصل الكرة إلى جريندو وسدد كرة أعلى العارضة.

وعاد الفريق البورسعيدي لمسلسل إهدار الفرص من جديد، وتحديدا في الدقيقة 54، بعد كرة عرضية من ركلة ركنية من الطرف الأيسر لصالح فريق المصري على رأس عمرو موسى الذي سددها باتجاه المرمى لتمر بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 60، سدد التونسي إلياس الجيلاصي ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء تصدى لها علي لطفي حارس المرمى بنجاح.

وشهدت الدقيقة 78، احتساب حكم اللقاء ركلة جزاء للنادي الأهلي بعد قيام كريم العراقي بعرقلة حسام حسن داخل منطقة جزاء المصري، ليسدد رامي ربيعة تلك الركلة ويسددها في الشباك في الدقيقة 80.


وشهدت الدقيقة 85 من اللقاء، إلغاء هدف للمصري، سجله أحمد الشيخ، بداعي التسلل.

وأحرز حسام حسن الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 96، ليضمن 3 نقاط جديدة للقلعة الحمراء في الدوري المصري.

بهذا الانتصار، ارتفع رصيد النادي الأهلي إلى 62 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري المصري، فيما توقف رصيد المصري البورسعيدي عند 33 نقطة في المركز الحادي عشر.