جريدة الزمان

خارجي

حزبا رينزي ”إيطاليا فيفا” و”اتسيوني” يتحالفان لخوض إنتخابات سبتمبر سويًا

سارة حجار -

توصل حزب "إيطاليا فيفا" بقيادة رئيس الوزراء الإيطالي السابق ماتيو رينزي وحزب "العمل" (أتسيوني) بزعامة كارلو كاليندا إلى إتفاق، اليوم الخميس، لخوض الإنتخابات المزمع عقدها في نهاية سبتمبر المقبل سويًا، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

ووصف رينزي الإتفاق بأنه "ملموس، كفء، جاد حول العمل، البيئة، الضرائب، الثقافة، القضايا الإجتماعية. وحول الموقف الدولي لإيطاليا، قضية أساسية في زمن الأزمة هذا. بناء مثل هذا المنزل ليس بالأمر السهل، لكنه ممكن"، معتبرًا أنه بمثابة "منزل جديد وجميل يعيد إحياء شغف السياسة وأمل إيطاليا"

واتهم رينزي من أطلق عليهم "الشعبويون" و"أصحاب السيادة" بـ"إيذاء إيطاليا" من خلال تحالفات متناقضة أدت إلى إسقاط حكومة رئيس الوزراء ماريو دراغي.

ودافع رئيس الوزراء الإيطالي السابق عن التحالف الجديد مع حزب "العمل" بزعامة كارلو كاليندا، وزير الإقتصاد الإيطالي السابق، قائلا: إن "النقاط التي توحدنا أكثر بكثير من تلك التي تفرقنا".

وخاطب أعضاء حزبه وأنصاره قائلا: "الآن يعمل الجميع مع كارلو وأصدقاء آتسيوني لإنقاذ إيطاليا من السياديين والشعبويين"، مشددا على أنّ إيطاليا تحتاج "إلينا لتجنب الكابوس الشعبوي والعودة إلى الحلم بسياسة جيدة. نحن هنا بكل شجاعتنا".

من جهته، أشار كاليندا إلى أن "اليوم، ولأول مرة، هناك بديل جاد وعملي لاضطراب ثنائي الشعب لليمين واليسار الذي دمر هذا البلد وأثبط عزيمة دراغي"، معربا عن شكره لرينزي على "كرمه". وأضاف "الآن، سويًا مع إيطاليا فيفا واتسيوني نعمل في إتجاه إيطاليا جادة."