جريدة الزمان

خارجي

في أول ظهور إعلامي.. وزيرة الهجرة تكشف أهم مبادرات الدولة للحد من الهجرة غير الشرعية

سارة حجار -

أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، "أننا نعيش في مشهد عالمي مختلف وغريب، وهناك تحديات يعاني منها المسرح العالمي من مشكلات طاحنة، موضحة أن المواطن المصري جزء لا يتجزأ مما يحدث على مستوى المشهد العالمي ".

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج "مصر جديدة" ، الذي يبث على قناة Etc ، مساء اليوم الإثنين ، أن هناك تداعيات دولية تفرض نفسها أهمها الحرب الروسية الأوكرانية ، وأزمة تغيير المناخ ؤ موضحة أن المصريين بالخارج وهم خط الدفاع عن البلاد يعانون مما يحدث، ولكن مصر تقف بجوارهم في كافة قضاياهم ومشكلاتهم".

وأوضحت وزيرة الهجرة أن الوزارة"دورها التعامل مع مشكلات المصريين بالخارج ، وشهادات لا التعليم ، والتجنيد ، والمشكلات المتعلقة بالتعليم ، والمسائل المتعلقة بالاستثمار سواء في المواطن أو داخل الوطن ".

وأشارت السفيرة سها جندي، إلى أنها ستشارك غدًا الثلاثاء، في فعاليات النسخة الثالثة من مؤتمر "الكيانات المصرية بالخارج"، بحضور 342 من المشاركين من ممثلي 45 كيانًا مصريًا حول العالم، لاستعراض خطط الاستثمار والتنمية في مصر وإشراك المصريين بالخارج فيها، من قلب العاصمة الإدارية الجديدة، موضحة أن الهدف من اللقاء ايجاد حلول للمستقبل خارج الصندوق.