جريدة الزمان

سياسة

برلمانية توضح أهم الملفات المطروحة خلال اجتماع محافظ أسوان مع أعضاء النواب

إيمان فهمى -


شاركت النائبة ريهام عبدالنبي، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والنائبة عن محافظة أسوان، في الاجتماع الثاني الذي تم عقده مع اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، ضمن الاجتماع التنفيذي الدوري للمحافظ مع السادة النواب والتنفيذيين بناءاً على طلبات النواب لحضور الاجتماع التنفيذي، وكذا القرار الذي أصدره الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بعقد اجتماع دوري مع التنفيذيين بحضور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وأوضحت "عبدالنبي" أن الاجتماع شهد مناقشة العديد من الملفات الهامة الخاصة بالمحافظة، وإصدار توصيات بشأنها، ومن بينها مايلي:
أولا: ملف تقنين الأوضاع بالقانون رقم ١٤٤، حيث تصل أسعار المتر في القرى والمدن بمحافظة أسوان إلى ٣٦٠ جنيه لسعر المتر الواحد، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة لبحث هذه المشكلة وسيتم طرح الحلول مع من لديهم نية للسداد من خلال بحث تخفيض المبلغ.
ثانياً: ملف توفير الطاقة وكيفية ترشيد استهلاكها بمحافظة أسوان، حيث تم الاتفاق على إنارة الأعمدة في الشوارع بالمراكز والمدن بالتبادل، أي سيتم إنارة عمود من اليمين وآخر من اليسار بالاضافة لترشيد الطاقة في القطاعات الحكومية والأماكن العامة.
ثالثاً: انتشار ظاهرة الكلاب الضالة فجأة بمحافظة أسوان وتهديد حياة المواطنين بالخطر، وأوضحت "عبدالنبي" أنه تم مناقشة هذه المشكلة وتم إصدار توصيات بحملة مكثفة لمواجهة خطر الكلاب الضالة وتفعيل دور الوحدات البيطرية وعدم قتل الكلاب وإنما تعقيمهم باستمرار فيما عدا الحالات التي أصيبت بالسعار.
رابعاً: ملف أراضي المنفعة العامة ضمن مبادرة "حياة كريمة" والتعدي على الأراضي الزراعية، تم الاتفاق على إعداد تقرير بالحالات المخالفة التي تم اكتشافها وكيفية التعامل معها، وضرورة توفير مكان بالمحافظة للتغير المكاني لإزالة الحالات المخالفة من المهد بمجرد رصدها سواء أملاك دولة أو أراضي زراعية.
خامساً: سوء حالة الطرق العامة ومنها الطريق الصحراوي وتكرار الحوادث عليه والطرق الداخلية فعلى سبيل المثال مركز "إدفو" تم توصيل الغاز الطبيعي به وحتى الآن لم يتم رصف الطرق وتعديلها مثلما كانت قبل ذلك.
وأشارت النائبة ريهام عبدالنبي، إلى أن محافظ أسوان قد وعد برصف الطرق خلال الشهر الجاري.