جريدة الزمان

محافظات

محافظ أسيوط يوجه بتشكيل لجنة لمعاينة العقار المتصدع بحي غرب

آية زكي -


وجه اللواء عصام سعد محافظ أسيوط بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقار المتصدع بمنطقة القيسارية بحي غرب أسيوط وإخلاء المنزل من السكان واحالة العقار إلى لجنة المنشآت الآيلة للسقوط لمعاينة العقار واستصدار القرار اللازم.
كان محافظ أسيوط قد تلقى إخطارًا من غرفة إدارة الأزمات والعمليات المركزية بالمحافظة يفيد بتصدع عقار قديم مكون من 3 طوابق (أرضي و2 علوي) ملك المواطن حسن علي عبدالمنعم بحارة قراعة بمنطقة القيسارية بحي غرب أسيوط.
وعلى الفور أصدر محافظ أسيوط تكليفاته للسكرتير العام المساعد ورئيس حي غرب بتفقد موقع العقار وتوجيه قوات الحماية المدنية والإسعاف إلى الموقع واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة وفحص ومعاينة العقار والمنازل المجاورة حفاظًا على أرواح المواطنين.
وعلى الفور انتقل إلى الموقع العميد علاء عبد الجابر سكرتير عام مساعد المحافظة يرافقه محمد بشير رئيس حى غرب أسيوط وقوات الحماية المدنية والإسعاف وتم فرض طوق أمني حول العقار واستدعاء الادارة الهندسية بالحى لمعاينة العقار وتبين أن العقار قديم وبه شروخ طولية وعرضية وهبوط بالأرضية وتم على الفور اخلاء المنزل من السكان وتحرير المحضر اللازم بقسم أول أسيوط واتخاذ من يلزم من اجراءات عاجلة لمساعدة الأسر المتضررة وفحص المنازل المجاورة للاطمئنان عليها حفاظا على أرواح المواطنين.
وأمر المحافظ بتشكيل لجنة من الإدارة الهندسية بحي غرب ومديرية الإسكان لمعاينة المنزل وكتابة تقرير عن موقف العقار وأسباب تصدعه وإحالة ملف العقار إلى لجنة المنشآت الآيلة للسقوط واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح قاطنيها.