جريدة الزمان

خارجي

لاتفيا تعلن العثور على بقايا الطائرة المحطمة في بحر البلطيق

إسراء نبيل -

أعلنت هيئة الطيران المدني في لاتفيا، اليوم الإثنين، تحطم طائرة ركاب خاصة مسجلة في النمسا، في بحر البلطيق بالقرب من فينتسبيلز، موضحة أنه تم العثور على بقايا الطائرة دون ركاب.

وأكد المتحدث باسم هيئة الطيران المدني أيفيس فينسيف، لشبكة البث العام في لاتفيا: "يمكن للهيئة تأكيد سقوط طائرة ركاب من طراز سيسنا داخل المجال الجوي اللاتفي بالقرب من فنتسبيلز، مع تنفيذ مهام الإنقاذ والبحث وفقًا لجميع الإجراءات، وإنه تم إرسال سفن من لاتفيا للقيام بأعمال الإنقاذ وكذلك طائرات هليكوبتر من ليتوانيا والسويد للوصول إلى الموقع".

وأشار رئيس مركز تنسيق البحث والإنقاذ البحري التابع للقوات المسلحة في لاتفيا، بيتريس سوبوتا، إلى أنه تم العثور على قطعة واحدة من الطائرة ومنطقة نفايات كبيرة، ولم يتم العثور على الركاب بحلول صباح اليوم الإثنين.

ونقلت الشبكة عما أوردته وسائل إعلام سويدية، أن الطائرة الخاصة الصغيرة من طراز سيسنا كانت تقل 4 أشخاص -الطيار ورجل وامرأة وابنتهم- ومتجهة من إسبانيا إلى مدينة كولونيا الألمانية غرب ألمانيا، لكنها تحطمت في بحر البلطيق.

وتشير التقارير إلى أن الطيار أبلغ عن مشاكل في ضغط الكابينة فوق شمال شرق فرنسا، ووفقًا للنتائج الأولية، قد يكون الطيار قد فقد وعيه واختفت الطائرة من الرادار.