جريدة الزمان

أخبار

وزير الزراعة يستقبل سفير مصر الجديد في كينيا لتفعيل اتفاقيات التعاون المشترك

محمد عبد المنصف -

استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الخميس، السفير وائل عطية، والذي سوف يتولى مهام عمله سفيرا لمصر لدى جمهورية كينيا الشقيقة.

تناول اللقاء بحث أوجه التعاون الثنائية والفرص الاستثمارية المتاحة بدولة كينيا، كما اتفق القصير مع السفير المصري على التواصل بشكل مستمر مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، من خلال العلاقات الزراعية الخارجية.

كما أشار وزير الزراعة، إلى أن دولة كينيا يتوافر فيها مناخ جيد للاستثمار، مؤكدا أن هناك فرصا واعدة للتعاون بين الجانبين في مجالات التحول الرقمي والتدريب ونقل التكنولوجيا والشمول المالي الزراعي والتطبيقات الحديثة في هذا المجال، على ان يكون التعاون تحت مظلة منظمة الكوميسا والتي تجمع كلا البلدين.

ومن ناحيته، أكد السفير المصري وائل عطية، بعد تسلم عمله بصفة رسمية بأنه سيقوم بتفعيل التعاون في مجالات الثروة الحيوانية والسمكية والبحوث الزراعية من خلال تفعيل مذكرات التعاون التي تم توقيعها مع الجانب الكيني خلال الفترة القليلة الماضية في مجالات الزراعة والثروة السمكية والمكينة الزراعية.

وفي سياق متصل، استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، كل من الدكتور أسامة ياسين المدير العام المؤقت للمركز الدولي للأسماك، والدكتور بابا يوسف أبوبكار رئيس مجلس الأمناء للمركز الدولي للأسماك، والدكتور أحمد نصر الله المدير القطري للمركز الدولي للأسماك بمصر، خلال بداية الأسبوع الجاري، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والمركز، والأنشطة المستقبلية المقرر إقامتها في مصر.