جريدة الزمان

فن

مبادرة اسعي بثقافة القاهرة تلاقي إقبال جماهيري

مبادرة تسعي بثقافة القاهرة
ساميةعبدالقادر -

في إطار اهتمام الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة بالمناطق الجديدة الآمنة بديلة العشوائيات شارك فرع ثقافة القاهرة برئاسة وحضور د. جيهان حسن والتابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافى في إطلاق مبادرة ( اسعى ) والتابعة لصندوق التنمية الحضرية التابع لرئاسة مجلس الوزراء بحي الأسمرات.

يتضمن البرنامج والذى مدته أسبوعين ورش تدريب للأعمال اليدوية لتأهيل شباب وسيدات الأسمرات لسوق العمل وتمكينهم من تعلم حرف جديدة وكيفية التسويق لها بهدف البدء بمشروعات صغيرة وتوفير فرص عمل وحياة كريمة للمواطن بحي الأسمرات.
كما نفذ القصر مجموعة من الورش الثقافية والفنية تمثلت في ورشة حكي بالعرائس بمكتبة الطفل من أجل غرس القيم الإيجابية في نفوس الأطفال، مع ورشة فنية من الخرز، وفقرة مواهب شعر وغناء.

أشارت مدير عام ثقافة القاهرة أن هذه الفاعلية تأتي في إطار تحقيق الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠ وتعزيزا للاهتمام بها في المناطق الجديدة الآمنة بديلة العشوائيات وتنفيذا لرؤية الهيئة العامة لقصور الثقافة والتي تؤكد دائما علي البرامج الهادفة للتمكين الاقتصادي برؤية ثقافية واجتماعية متميزة تتيح فرص الإبداع والتميز من أجل تحسين جودة حياة أهالى الأسمرات ومواجهة الأعراف والسلوكيات التي تؤثر سلبا على قدرة المراة فى أداء دورها الفعال بالمجتمع.

جاء ذلك بحضور د. خالد صديق رئيس صندوق التنمية الحضرية، وأ. حسن الغندور مدير عام الدعم الفني لصندوق التنمية الحضرية.
م. إيهاب حنفى منسق عام صندوق التنمية الحضرية ومدير الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية، م. داليا عبد المنعم مدير المشاركات المجتمعية بصندوق التنمية الحضرية.