جريدة الزمان

فن

المحكمة الاقتصادية ترفض دعوى عادل حقي ضد المطرب أبو

بسمة عبد الحكيم -

قضت الدائرة الاستئنافية بالمحكمة الاقتصادية يوم 19 سبتمبر الجارى برفض الدعوى التى أقامها الموسيقى عادل حقي ضد المطرب أبو.

وكان قد زعم حقى بأن الفنان ابو قد أخذ مقطعاً من الموسيقى التصويرية لفيلم (تصبح على خير) واستعملها فى أغنية 3 دقات إلا أن المحكمة رفضت الدعوى ويصبح الفنان ابو هو مالك أغنية 3 دقات دون أى نزاع من أحد.

وصرح المستشار القانوني حسام السنهورى محامى الفنان ابو أن هذا الحكم بات ويقطع أى نزاع فى هذا الشأن ويرسخ مبدأ الملكية الفكرية وهو توافر عنصر الأبتكار ليتمتع أى مصنف بالحماية القانونية.
وكان الفنان هانى شنوده قد قدم تقريراً إستشارياً فى هذا النزاع وأوضح أن ما تم استعماله فى اللحنين معروف فى المجال الموسيقى بالدائرة الخامسة , وهى جملة موسيقية معروفة ومتكررة لايوجد بها أبتكار من الاساس ومستخدمة فى كثير من الأغانى العالمية .. وبالتالى فلا يوجد أى أعتداء على اللحن.
ومن المعروف أن مجموعة شركات مزيكا هى التى تقوم بتوزيع الأغنية فى جميع انحاء العالم مما جعلها طرفاً فى هذا النزاع الذى حسمته المحكمة لصالح الفنان ابو.
وقد احتفلت شركة مزيكا بحضور المنتج محسن جابر والمنتج محمد جابر والمهندس مصطفى جابر والمهندس هشام الجزار مع الفنان ابو والموسيقار هانى شنوده والمستشار القانونى الاستاذ حسام السنهورى والاستاذ/ احمد الصياد محامين الفنان ابو وجميع افراد الشئون القانونية بمجموعة مزيكا على رأسهم المستشار القانونى الاستاذ ابراهيم الحسينى بهذا الحكم التاريخى.