جريدة الزمان

فن

تعرف على جوائز مهرجان القاهرة للدراما في نسخته الأولى

بسمة عبد الحكيم -

شهد حفل افتتاح مهرجان القاهرة للدراما في نسخته الأولى، تسليم جوائز لأفضل الأعمال الدرامية التي قُدمت على مدار هذا العام.


وفازت الفنانة منة شلبي بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل "بطلوع الروح" والتي تسلمتها من الفنان أحمد السقا، فيما فاز بجائزة أفضل ممثل الفنان أحمد أمين، والتي تسلمها من الفنانة داليا البحيري.


وفازت الفنانة رحمة أحمد بجائزة أحسن ممثلة صاعدة، عن دورها بمسلسل "الكبير أوي 6"، والتي تسلمتها من أمنية خليل وأمير المصري، وفاز الفنان نور النبوي بجائزة أفضل ممثل صاعد، والتي تسلمها من خالد أنور ومايان السيد، وحصلت الفنانة ندى موسى على جائزة أفضل ممثلة دور ثان والتي تسلمتها من كارولين عزمي وأحمد داش، وحصل الفنان رياض الخولي على جائزة أفضل ممثل دور ثان، قدمتها الفنانة ياسمين رئيس.


قدم الفنان يحيى الفخراني جائزة أفضل مسلسل لأسرة مسلسل "جزيرة غمام"، كما حصل مؤلف المسلسل عبد الرحيم كمال على جائزة أحسن مؤلف، والتي تسلمها من الفنان سيد رجب.


أما جائزة أفضل ممثل دور ثان وقدمها الفنانة ياسمين رئيس حصل عليها الفنان رياض الخولى عن دوره فى جزيرة غمام، وحصل على جائزة أفضل مسلسل كوميدى والذى قدمها الفنان شيكو “راجعين يا هوي”.

استطاع تتر مسلسل المشوار الفوز بجائزة أحسن تتر، فيما حصد خالد الكمار جائزة أفضل موسيقى تصويرية عن مسلسل "فاتن أمل حربي".

أما أفضل ديكور فذهب لأحمد عباس عن مسلسل "جزيرة غمام"، بينما حصد إسلام عبد السميع جائزة أفضل تصوير عن ذات المسلسل كذلك.