جريدة الزمان

أخبار

كرم جبر يتسلم رئاسة الدورة الـ52 لمجلس وزراء الإعلام العرب

كرم جبر
إيمان محمد -

تسلم كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنطيم الإعلام بمصر، منذ قليل، رئاسة الدورة الـ52 لمجلس وزراء الإعلام العرب.

وفي وقت سابق، أكد الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ترحيبه بالحضور في اجتماعات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب في دورته الـ15، التي تستضيفها مصر تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتوجه بخالص عبارات الشكر لوزراء الأعلام العرب ورؤساء الوفود العربية، مؤكدًا أنهم في بلدهم الثاني مصر.

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح اجتماعات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب في دورته الـ15، برئاسة مصر.

وأضاف: "أتمنى أن تخرج عن الاجتماعات عدد من التوصيات القابلة للتنفيذ، وأن تكون هناك آلية وجدول زمني للتنفيذ"، وأقترح تشكيل لجنة تكون مهمتها خلق حالة من التواصل بين الدول العربية ومتابعة تنفيذ التوصيات، كما تعمل على خلق حالة من التواصل بين الدول العربية مثل التمهيد للقمة العربية التي ستنعقد في الجزائر، وتحيط وزراء الإعلام العرب بما يتم إنجازه أولًا بأول، كذلك تعمل على تبادل أوراق العمل بين الدول العربية حول القضايا المهمة، وعلى وجه التحديد مخاطر السوشيال ميديا والمنصات الإلكترونية، والتعامل مع الشركات الكبرى التي تشكل تهديدات كبيرة على العقل العربي من الشباب والنشء، والاتفاق على أكواد أو ضوابط محددة للتعامل مع هذه الشركات.

وأضاف أن العمل الفردي لن يحقق أي تقدم، كما تعمل اللجنة على حل المشكلات والخلافات الإعلامية التي قد تقع -لا قدر الل - بين الدول العربية بشكل فوري من خلال التواصل مع كافة الأطراف لصدع الخلافات.

واقترح رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضرورة وجود وسيلة سريعة للتواصل بين وزراء الإعلام العرب، حتى يكون هناك تواصل دائم.

وقال: "نتمنى الخروج بتوصيات ينتظرها الرأي العام العربي وتلبي تطلعاته، لأنه لم يعد هناك أي دولة بعيدة عن المخاطر"، وأضاف أن الدول العربية لا تصنع المشكلات، ولكنها تدفع جزءًا كبيرًا من فاتورة الخلافات الدولية.