جريدة الزمان

أخبار

غلق 397 محلا ومقهى ومطعما مخالفا في أول أسبوع لتطبيق المواعيد الشتوية

أرشيفية
محمود عبد العظيم -

وصل عدد مخالفات مواعيد فتح وغلق المحال العامة وفق المواعيد الشتوية وصل إلى 397 نشاطا تجاريا على مستوى الجمهورية، وفق ما أكده الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية في تصريحاته، وذك بعد تطبيق النظام الشتوي في 30 سبتمبر الماضي، وحتى أمس الخميس.

وبين قاسم، أنه تم غلق 153 محلا مخالفا لمواعيد الغلق، و121 مقهى، و21 مطعما، و82 ورشة، بالإضافة إلى 20 سوقا عشوائية، مشيرًا إلى أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية تتابع مع المحافظات باستمرار عمل لجان المتابعة.

وأضاف أنه يتم رصد الالتزام بمواعيد عمل المَحَالّ الشتوية، وأي مخالفة يجري التعامل الفوري معها، مشددا على أن عدم الالتزام بمواعيد الغلق يعرض صاحب المنشأة إلى إنذار ثم الغرامة، ويصل الأمر إلى الغلق.

حظر الشيشة

كما أكد مساعد وزير التنمية المحلية، على حظر الشيشة داخل المقاهي والمحلات، حسب الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

مواعيد عمل المحلات

يذكر أن مواعيد غلق المحلات والمولات التجارية حسب المواعيد الشتوية، هي:

العمل من 7 صباحا حتى 10 مساء يوميا، ومد العمل ساعة أيام الخميس والجمعة والإجازات الرسمية، ومواعيد عمل المطاعم والمقاهي فتبدأ من 5 صباحا حتى 12 منتصف الليل، وتجري زيادة العمل ساعة أيام الخميس والجمعة والعطلات الرسمية.