جريدة الزمان

رياضة

الأهلي يفوز على الاتحاد المنيستيري بهدف قاتل

النادي الأهلي
أحمد على -

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزا قاتلا على حساب فريق الاتحاد المنيستيري التونسي في المباراة المقامة التي أقيمت اليوم السبت على ملعب "مصطفى بن جنات" بالمنستير في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعدما خطف محمد عبدالمنعم هدف الفوز برأسية متقنة قبل نهاية المباراة بقليل.

الشوط الأول
الأهلي بدأ المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى وأمامه الرباعي أكرم توفيق ومحمد عبد المنعم ومحمود متولي وعلي معلول وفي الوسط أليو ديانج وعمرو السولية وأحمد عبد القادر وفي الهجوم طاهر محمد طاهر وبرونو سافيو وشادي حسين.

أول المحاولات الهجومية في هذا الشوط كانت من نصيب الأهلي في الدقيقة الثانية بكرة عرضية من طاهر محمد من الطرف الأيمن لكنها وصلت في يد حارس الاتحاد المنستيري.

وأرسل برونو سافيو كرة عرضية من الناحية اليمنى أبعدها دفاع أصحاب الأرض بنجاح، كان ذلك في الدقيقة 10.

وفي الدقيقة 16 حصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة من بعد منتصف ملعب الاتحاد المنستيري نفذها طاهر محمد طاهر متقنة على رأس برونو سافيو الذي سددها ليتصدى لها حارس أصحاب الأرض وينقذ مرماه من فرصة محققة للتسجيل.

وبعد مرور 33 من عمر هذا الشوط ظهرت أول المحاولات الهجومية لفريق الاتحاد المنستيري على استحياء بعرضية من الناحية اليسرى داخل منطقة الجزاء أمسكها محمد الشناوي بثبات.

وحصل عبد القادر بوطيش لاعب الاتحاد المنستيري على ركلة حرة مباشرة من أمام منطقة جزاء الأهلي سددها حسام تقا في حائط الصد وتخرج إلى خارج الملعب.

وحصل محمد الصغراوي مدافع الاتحاد المنستيري على البطاقة الصفراء الأولى بعد تدخله العنيف مع شادي حسين مهاجم الأهلي في الدقيقة 39.

ومرت الدقائق الـ5 المتبقية دون جديد لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

الشوط الثاني
أكرم توفيق لاعب الأهلي سدد كرة في الدقيقة 51 لكنها مرت بعيدة عن مرمى الاتحاد المنستيري.

وأجرى مدرب الاتحاد المنستيري أول التغييرات في صفوف فريقه في الدقيقو 53 بإشراك عثمان واتارا بدلًا من محمد الصغراوي لزيادة الناحية الدفاعية في فريقه.

وتحصل محمد عبد المنعم على البطاقة الصفراء في الدقيقة 55 بعد تدخله على عبد القادر بوطيش في وسط الملعب.

ودفع السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي بأول التغييرات في صفوف فريقه بإشراك محمد شريف بدلًا من شادي حسين في الدقيقة 63، ليرد مدرب الاتحاد المنستيري بالتغيير الثاني والثالث في فريقه.

وحرم بشير بن سعيد حارس الاتحاد المنستيري أحمد عبد القادر من تسجيل الهدف الأول بعدما تصدى لتسديده القوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 75.

وقبل نهاية المباراة بـ13 دقيقة دفع مارسيل كولر مدرب الأهلي بالثنائي محمد مجدي أفشة وحسام حسن بدلًا من أحمد عبد القادر وبرونو سافيو لزيادة الفاعلية الهجومية قبل أن ينجح عبدالمنعم في تحويل عرضية معلول برأسه في المرمى.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مجددًا بنظيره الاتحاد المنستيري في مباراة الإياب على استاد السلام يوم 15 أكتوبر الجاري في مباراة الإياب.