جريدة الزمان

رياضة

منتخب فرنسا يهزم أستراليا برباعية ويتصدر المجموعة الرابعة

-

حقق المنتخب الفرنسي فوزًا ثمينًا على نظيره الأسترالي بنتيجة 4 - 1، في المباراة التي أقيمت على ملعب الجنوب في الوكرة مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022.

وتستضيف العاصمة القطرية الدوحة نهائيات كأس العالم 2022، خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر القادم، بمشاركة 32 منتخبا من مختلف قارات العالم.

افتتح أهداف المباراة المنتخب الأسترالي عن طريق لاعبه كريج جودوين في الدقيقة 9، بعد تمريرة مساعدة من زميله ماثيو ليكي، وبعد مرور ربع ساعة فقط، أدرك المنتخب الفرنسي هدف التعادل عن طريق لاعبه أدريان رابيو.

وأضاف أوليفيه جيرو مهاجم إيه سي ميلان الإيطالي، الهدف الثاني للمنتخب الفرنسي أمام أستراليا في الدقيقة 32، ليقود منتخب بلاده للتقدم في الشوط الأول بهدفين لهدف.

وأحرز كيليان مبابي الهدف الثالث لمنتخب فرنسا في الدقيقة 68، قبل أن يختتم أهداف المباراة أوليفيه جيرو في الدقيقة 72، لينتهي اللقاء بفوز الديوك بنتيجة 4 - 1.

وبتلك النتيجة، تصدر المنتخب الفرنسي المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، فيما يحتل منتخبا تونس والدنمارك المركز الثاني برصيد نقطة واحدة، وتجمد رصيد المنتخب الأسترالي دون نقاط في المركز الأخير.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب الفرنسي نظيره الدنماركي يوم السبت القادم، في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم، فيما سيلتقي المنتخب التونسي مع نظيره الأسترالي.