جريدة الزمان

محافظات

«اعرف حقك.. صحتك أمانة» ندوة بمكتبة مصر العامة بدمنهور

محمد عبد المنصف -

أقامت مكتبة مصر العامة بدمنهور، اليوم الخميس، بقاعة المؤتمرات، لقاء بعنوان "اعرف حقك... صحتك أمانة"، بحضور اللواء أحمد الحسيني رئيس جهاز حماية المستهلك بالبحيرة، والدكتور هادي الجندي مدير مجازر البحيرة وفتحي هنداوي بمديرية التموين بالبحيرة وعدد من رواد المكتبة والطلاب والموظفين بالهيئات المختلفة، وأدار الندوة الدكتورة هبة الأصولي.

وفي بداية اللقاء قام اللواء الحسيني بشرح الطرق السليمة لاسترجاع وتبديل المنتجات والمدد القانونية للاسترداد والاستبدال للمنتجات الغذائية والسلع المعمرة.

وأوضح الدكتور هادي الجندي خلال اللقاء طرق اكتشاف اللحوم والمنتجات الغذائية الطازجة السليمة من الفاسدة ومدى صلاحية اللحوم المجمدة، ومدى تأثير ثقافة الاستهلاك في المجتمع مع مختلف المنتجات من لحوم طازجة أو مجمدة أو دواجن وأسماك وضرورة التوعية عن أنواع الأختام الخاصة بذبح اللحوم.

وفي نهاية اللقاء تم فتح الرد على الاستفسارات والتساؤلات الخاصة بالتواصل مع جهاز حماية المستهلك وكيفية الإبلاغ عن المخالفات بالأسواق فيما يخص الأسعار والمنتجات المسعّرة والرد أيضاً على جميع الأسئلة الخاصة باللحوم وتسويقها ونوعيتها.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، وفي إطار الاهتمام برفع الوعي لدى المواطنين عن مجال حماية المستهلك وكيفية التبليغ عن المخالفات بالأسواق فيما يخص الأسعار والمنتجات.