جريدة الزمان

خارجي

إسبانيا تكشف مظروفا يحوى قنبلة موجه لرئيس الحكومة

مي إبراهيم -

أبلغت الشرطة الوطنية الإسبانية، المحكمة الوطنية بالكشف عن مظروف يحتوى على قنبلة وكان موجها إلى رئيس الحكومة، بيدرو سانتشيز، وتم اكتشافه وتحييده من قبل أجهزة الأمن التابعة لرئاسة الحكومة، وفقًا لتقارير واردة من الداخلية.

وقالت صحيفة "لاراثون" الإسبانية إن أجهزة الأمن التابعة لرئاسة الحكومة كشفت في مهام فحص وتصفية المراسلات، عن طرد بريدى مشبوه، وهو مظروف موجه إلى رئيس الحكومة وتم إرساله بالبريد العادى.

وقامت إدارة الأمن بتنشيط البروتوكولات ذات الصلة، وبعد تأمين المنطقة، وتخلصت من الغلاف الذى كان يحتوى على مادة مشابهة لتلك المستخدمة فى الألعاب النارية.

وأوضحت الصحيفة أن وزارة الداخلية الإسبانية والحرس المدنى أمرت باتخاذ تدابير قصوى لحماية الإدارات والمبانى العامة، خاصة فيما يتعلق بالبريد، كما كشفت مظروفا آخر فى مقر وزارة الدفاع في مدريد.

ونتيجة لهذه الحقائق ، تجري الشرطة الوطنية تحقيقاً سرياً يديره المفوض العام للمعلومات وتجرى في إطاره التحقيقات والتحليلات ذات الصلة.

وأوضحت الصحيفة أن أنظمة الأمن في قاعدة توريخون دى أردوز كشفت عن ظرفا آخر مشبوها ، في صباح اليوم الخميس، وذهب أفراد من الشرطة الوطنية والحرس المدني إلى القاعدة لتأمين المنطقة ، ويقوم محققو الشرطة بالفعل بتحليل الظرف الذي تم إرساله إلى مركز الأقمار الصناعية.