جريدة الزمان

فن

أساتذة اللغة الروسية بالشرق الاأسط: مصر جميلة

بسمة عبد الحكيم -


في ختام مؤتمر اساتذة اللغة الروسية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا الذي عقد بالبيت الروسي بالقاهرة بمشاركة ممثلي 11 دولة و 100 استاذ في اللغة الروسية، قام الوفد المشارك في المؤتمر بجولة سياحية لأهم معالم مدينة القاهرة، والتي انطلقت من منطقة الاهرامات الي المتحف الكبير، والقاهرة القديمة ومتحف الحضارة ومنطقة خان الخليلي.

وعبر الوفد عن اعجابه بهذا التنوع في الحضارة المصرية القديمة وجمال الآثار علي ارض مصر بكم لا تشهده دولة اخرى.

و اكدت تاتيانا سيرجييفنا رئيسة الوفد ان ضيوف مصر لا يتخيلون زيارتهم دون زيارة الاهرامات ، و قالت ان الوفد المكون من 11 دولة طلبوا بالاجماع مشاهدة معالم القاهرة قبل العودة الى وطنهم حيث استمتعوا بالمعالم الاثرية الشهيرة، وقضوا اوقاتا طيبة في احضان مصر الجميلة.

من جانبه اشار مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر الى اهمية المؤتمر الذي عقد بالقاهرة مؤكدا نجاحه في اتمام مهامه بمشاركة أساتذة اللغة الروسية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.


كما صرح دينيس برونيكوف مدير دورات اللغة الروسية بالبيت الروسي بالقاهرة ان الوفد الكبير الذي شارك في المؤتمر عبروا عن سعادتهم بالتعرف على الجديد في تدريس اللغة الروسية من خلال المحاضرات وورش العمل التي قدمها المتخصصون، وأكد برونيكوف ان سعادة الوفد كانت كبيرة بزيارة الاماكن الاثرية بالعاصمة المصرية , وانهم علي استعداد للعودة الي مصر لمشاهدة المزيد من الحضارة المصرية العريقة