جريدة الزمان

أخبار

متحدث الكهرباء: مشروع مزارع الرياح سيوفر 30 ألف فرصة عمل خلال مراحل الإنشاء

-

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن مشروع مزارع الرياح الأكبر في العالم، والتي ستشيدها مصر، سيوفر نحو 30 ألف فرصة عمل خلال مراحل الإنشاء فقط.

وأضاف المتحدث -في مداخلة مع برنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبني عسل، المذاع على قناة "الحياة" اليوم الأحد- أن مشروع مزارع الرياح من ضمن المشروعات التي تم توقيعها في قمة المناخ COP 27 التي استضافتها مدينة شرم الشيخ.

وأوضح أن قمة المناخ شهدت 4 اتفاقيات بإجمالي 28 ألف ميجاوات والتي من ضمنها مزرعة الرياح بقدرة 10 جيجاوات بتكلفة 12 مليار دولار، لافتا إلى أن المشروع سيوفر حوالي 30 ألف فرصة عمل خلال مراحل الإنشاء.

ونوه بأن المشروع سيوفر حوالي 3 آلاف فرصة عمل بعد تشغيله، ولكن إجمالي المشروعات التي وقعت في الاتفاقيات توفر حوالي 50 ألف فرصة عمل.

وأكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء أن هذا المشروع سيؤدي إلى خفض انبعاثات الكربون بحوالي 24 مليون طن سنوياً ، كما أن الـ4 مشروعات ستخفض انبعاثات الكربون الى 65 مليون طن سنويا.

وأوضح أن هذه المشاريع ستساعد على تصدير الكهرباء والطاقة عبر مشروع الربط الكهربائي مع أوروبا، فضلاً عن إنتاج الهيدروجين الأخضر من خلال تعظيم الاستفادة من الطاقات المختلفة.