جريدة الزمان

فن

التنسيق الحضاري يبدأ في الإعداد لتنفيذ العمل الفني الممثل لمصر والمشارك في بينالي فينسيا لدورته الثامنة عشر

بسمة عبد الحكيم -


تحت رعاية الأستاذة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة
اجتمع المهندس " محمد ابو سعده " رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري صباح اليوم بالفريق الفائز " مشروع النيل " بمسابقة بينالي فينسيا في دورته الثامنة عشر التي طرحها الجهاز لتمثيل مصر في هذا المحفل الدولي الهام والذي يقام في الفترة من مايو الى نوفمبر 2023 بفينسيا ــ إيطاليا ، وهم "أ.د. أحمد سامي عبدالرحمن ـــ أ. د. غادة فاروق حسن ــ م. معتز سمير حسن " ، واعضاء اللجنة الفنية برئاسة الدكتور " هابي حسني " وعضوية أ. د. هايدي شلبي ، أ. علاء شقوير ، وذلك لمناقشة ووضع آليات ومتطلبات التنفيذ للمشروع بجناح مصر الدائم في بينالي فينسيا ، وكذلك مناقشة كيفية تنفيذ المشروع بما يحقق وجهة نظر الفريق وهو أن النيل مختبر المستقبل الذي تم استنباطه من الماضي .

يذكر أن مشروع روبابيكيا الذي أختاره الجهاز ضمن المسابقة عام 2018 , قد نال أعجاب القائمين عللى المعرض وكذلك رواده وحصل على شهادة تقدير وشارك أيضاً في جائزة ال waf award ، كما نال مشروع "الفتات المبارك " الذي فاز في مسابقة الجهاز عام 2020 على أعجاب القائمين على المعرض ورواده .

وجدير بالذكر أن الجهاز القومي للتنسيق الحضاري أعلن المشروع الفائز وافتتاح معرض أعمال المسابقة الذي افتتحته وزير الثقافة في 27-11- الماضي بالهناجر .