جريدة الزمان

حوادث

ضبط سيدتين بالقاهرة لقيامهن بتكوين تشكيلاً عصابيا تخصص في النصب على المواطنين

جبر أبو النور -

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة عابدين بمديرية أمن القاهرة من (إحدى المواطنات- مقيمة بدائرة القسم) بتضررها من سيدتين لقيامهما بالحضور لمحل سكنها منتحلتا صفة مندوبتا مبيعات لبيع بعض مستلزمات النظافة وإقناعها بالفوز بجائزة مع زيادة المشتريات ، وأثناء ذلك قاما بمغافلتها وسرقة (مبلغ مالى- بعض المشغولات الذهبية) من داخل الحقيبة الخاصة بها.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات بإستخدام أحدث التقنيات الفنية أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة (سيدتين "لإحداهما معلومات جنائية" - مقيمتان بدائرة قسم شرطة المطرية).

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما.. وبمواجهتهما إعترفتا بتكوينهما تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامى فى النصب والإحتيال على المواطنين ، على النحو المشار إليه ، كما أضافتا بإرتكابهما عدد من وقائع النصب بذات الأسلوب ، وأقرا بإنفاقهما المبالغ المالية المستولى عليها من المجنى عليها على متطلباتهما الشخصية وكذا تصرفهما فى المشغولات الذهبية المستولى عليها بالبيع لدى عميلهما "حسن النية" (صاحب محل لبيع المشغولات الذهبية- مقيم بدائرة قسم المرج) ، تم ضبطه ، وبمواجهته نفى علمه بكون المضبوطات متحصلات واقعة سرقة ، كما تم بإرشادهما ضبط مبلغ مالى حصيلة بيع المشغولات الذهبية ، وبإستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهمتان وإتهموهما بالنصب عليهم.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.