جريدة الزمان

رياضة

تاريخ مواجهات الزمالك والمقاولون العرب قبل مواجهة اليوم

أحمد شديد -

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مواجهة قوية مع نظيره المقاولون العرب على ستاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر، ضمن منافسات الجولة التاسعة للدوري الممتاز.

ويسعى الفارس الأبيض إلى تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاثة واستمرار نغمة الانتصارات بعد الفوز على حرس الحدود في اللقاء الماضي .

وفي الجانب الأخر سيبحث فريق المقاولون العرب عن استغلال عامل الأرض لتقديم عرض طيب أمام الزمالك وتفادي الهزيمة، واستمرار الأداء الجيد بعد المستوى الطيب الذي ظهر به الفريق أمام المصري البورسعيدي في المباراة الماضية والتي شهدت 4 أهداف من جانب الفريقين.

سبق وأن تقابل الفريقان في 87 لقاء في مختلف البطولات، وكان الحماس والقوة والرغبة في الفوز هو المسيطر على لقاءات الفريقين منذ أول مواجهة بينهم في الدوري والتي كانت في موسم 1979/1978 ، فاز الزمالك على المقاولون في 54 مباراة وتعادل في 22 لقاء وخسر 11 مباراة، أحرز الفريق 129 هدفا في شباك المقاولون العرب، واستقبلت شباكه 62 هدفا.

وتقابل الزمالك مع المقاولون 78 لقاء ببطولة الدوري الممتاز، حقق الزمالك الفوز في 51 مباراة وتعادل الفريقان في 19 لقاء وخسر الفريق في 8 مباريات وسجل الزمالك 116 هدفا في شباك المقاولون العرب واستقبلت شباكه 50 هدفا.

ويعتلي عبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك قائمة الأكثر مشاركة في مباريات الفريقين بـ"15 مباراة"، بينما يتواجد الخماسي حسام حسن وجمال حمزة وطارق السعيد وجمال عبد الحميد وأسامة نبيه على رأس قائمة هدافي مباريات الفريقين برصيد 4 أهداف لكل منهم.