جريدة الزمان

خارجي

قبل رأس السنة الجديدة.. رئيس وزراء أوكرانيا يزف نبأ سارا لشعبه

أوكرانيا
مها محمد -

قال رئيس الوزراء الأوكراني، دينيس شميهال، اليوم الثلاثاء، إن عدد الانقطاعات في جميع أنحاء أوكرانيا يتناقص مع استعادة المزيد من أجزاء الشبكة الكهربائية وانخفاض الاستهلاك بسبب الظروف الجوية المواتية.

وقال شميهال خلال اجتماع لمجلس الوزراء في كييف، إنه “في حالة عدم وقوع قصف روسي، فإن عطلة رأس السنة الجديدة ستمر دون إغلاق طارئ”.

وبحسب بيان صادر عن الحكومة الأوكرانية، قال شميهال: “عدد الانقطاعات في حالات الطوارئ آخذ في التناقص. أصبح هذا ممكنًا بفضل العمل البطولي لمهندسي الطاقة لدينا لاستعادة المعدات التالفة ، وتقليل الاستهلاك في عطلات نهاية الأسبوع وغياب الطقس البارد.

وأضاف: “اليوم، بعد أعمال الترميم الطارئة، أعيد توصيل وحدتين من محطات الطاقة الحرارية بالشبكة.

وأوضح رئيس وزراء أوكرانيا أن المزيد من المستهلكين يشهدون استعادة الطاقة جزئياً على الأقل مع استعادة البنية التحتية.


وقال: “توجد خوارزمية مطورة جيدًا لأولوية إمداد الطاقة للمستهلكين. أولاً: يتم إعادة ربط البنية التحتية الحيوية، وثانيا: الانتقال إلى المجمع الصناعي العسكري، وثالثا: مرافق الإنتاج المهمة والمنعطف الرابع للقطاع السكني”.

وتعتقد أوكرانيا أن روسيا تستعد لمواصلة الهجمات على نظام الطاقة في البلاد.


وقال شميهال: “في حالة استعداد يومي لقصف مكثف جديد. يمكن أن يحدث في أي وقت: اليوم أو غدًا أو حتى ليلة رأس السنة الجديدة. العدو لا يسعى فقط إلى تعطيل محطة فرعية أو خط كهرباء آخر. يهدف في المقام الأول إلى زرع الخوف والذعر. لكنه لن ينجح. نحن نؤمن بأنفسنا ، بجيشنا ، بمهندسي القوة لدينا، بشركائنا”.