جريدة الزمان

أخبار

الخط الثالث للمترو يفوز بجائزة أفضل مشروع حكومي عربي للبنية التحتية

مترو الأنفاق
إيمان محمد -

فاز مشروع الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة بجائزة أفضل مشروع حكومي عربي للبنية التحتية في الدورة الثانية لجائزة التميز الحكومي العربي التي تقدم برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وحكومة الإمارات وتشارك في تنظيمها المنظمة العربية للتنمية الإدارية.

جاء ذلك خلال حفل توزيع "جائرة التميز الحكومي العربي" الذي انطلق اليوم الخميس، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بحضور الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط، ومحمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء في حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس أمناء جائزة التميز الحكومي العربي، ومدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية الدكتور ناصر القحطاني.

وفاز بأفضل مشروع عربي لتطوير التعليم، مشروع "مكتبتي الرقمية" من وزارة التعليم بالبحرين، وبرنامج"STEM" من وزارة التعليم بسلطنة عمان.

كما فاز بأفضل مشروع حكومي عربي لتطوير القطاع الصحي، مشروع العلاج والعناية عن بعد لخدمات صحية آمنة ومستدامة من مملكة البحرين، وأفضل مشروع حكومي عربي لتمكين الشباب فاز به مشروعان من الأردن والعراق.

وفي فئة مشروع تنمية المجتمع، فاز به مشروع القوى العاملة السعودية في القطاع الخاص، من المملكة العربية السعودية ومشروع نظام التأمينات الاجتماعية بسلطنة عمان.