جريدة الزمان

رياضة

تونس تفوز على المغرب في المجموعة الثانية بكأس الرئيس لكرة اليد

-

حقق منتخب تونس فوزا ثمينا على نظيره المغربي بنتيجة 30 / 25 في أولى مباريات المنتخبين بالمجموعة الثانية ببطولة كأس الرئيس، ضمن بطولة العالم لكرة اليد، المقامة حاليا في بولندا والسويد، التي شهدت أيضا خسارة منتخب الجزائر 25 / 40 أمام منتخب مقدونيا الشمالية.

وكان التعادل 13 / 13 هو سيد الموقف بين المنتخبين عقب نهاية الشوط الأول، قبل أن يحسم المنتخب التونسي الأمور لصالحه في الشوط الثاني، ليفوز باللقاء بفارق 5 أهداف .

وكان المنتخب التونسي انتقل للعب ببطولة كأس الرئيس بعدما جاء في المركز الرابع بالمجموعة الثامنة في الدور التمهيدي للمونديال، في حين احتل المنتخب المغربي المركز ذاته بالمجموعة السابعة.

وتلقى منتخب الجزائر خسارة قاسية أمام منتخب مقدونيا الشمالية بنتيجة 25 / 40، في وقت سابق اليوم.

وظهر المنتخب الجزائري بشكل باهت للغاية خلال اللقاء، حيث تأخر بنتيجة 11 / 19 في الشوط الأول، قبل أن يواصل أداءه السيء في الشوط الثاني، ليمنح الفرصة للمنتخب المقدوني للتغلب عليه بفارق 15 هدفا.

وانتقل منتخب الجزائر لبطولة كأس الرئيس، بعد حلوله في المركز الأخير للمجموعة الخامسة في الدور التمهيدي للمونديال، في حين تذيل منتخب مقدونيا ترتيب المجموعة السادسة.

وبذلك، تصدر منتخب مقدونيا ترتيب المجموعة برصيد نقطتين، متفوقا بفارق الأهداف على أقرب ملاحقيه منتخب تونس، المتساوي معه في نفس الرصيد، فيما جاء منتخبا المغرب والجزائر في المركزين الثالث والرابع على الترتيب بلا نقاط.

وتم توزيع المنتخبات الـ32 المشاركة في بطولة العالم على 8 مجموعات، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعات، حيث يتأهل الثلاثة الأوائل إلى الدور الرئيسي للمونديال، فيما تلعب المنتخبات الحاصلة على المركز الأخير في المجموعات الثمانية ببطولة كأس الرئيس.

ويتم تقسيم المنتخبات الثمانية المشاركة في كأس الرئيس على مجموعتين، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة من أجل تحديد المراكز من 25 إلى 32 ببطولة العالم.

ويلعب متصدرا المجموعتين لتحديد الفائز بالمركز الـ25، فيما يلتقي الوصيفان لتحديد صاحب المركز الـ27، وهو ما ينطبق على صاحبي المركز الثالث اللذين يلتقيان لتحديد الحاصل على المركز الـ29، ويلعب متذيلا الترتيب لتحديد صاحب المركز الـ31.