جريدة الزمان

اقتصاد

«الكهرباء» تستهدف تركيب 500 ألف عداد ذكي مصنع محلياً خلال الفترة المقبلة

عداد الكهرباء مسبق الدفع
إيمان محمد -

قال أيمن حمزة، المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، إنه من المستهدف تركيب 500 ألف عداد ذكي خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أنه يتم الاعتماد على التصنيع المحلي للعدادات بنسبة 100%.

وأوضح حمزة، أنه تم تركيب حوالي 230 ألف عداد ذكي خلال الفترة الماضية في نطاق 6 شركات توزيع، من منطلق اهتمام الوزارة الكبير بالتحول الرقمي وتطوير منظومة التحصيل، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ولفت، إلى أنه تم حتى الآن تركيب 14 مليون عداد مسبق الدفع، وهو ما ساهم بشكل كبير في تقليل الفقد التجاري في شركات توزيع الكهرباء، وقضى على أخطاء القراءة وقلل من نسبة المتأخرات، فضلًا عن مساعدة المواطن على متابعة استهلاكه من الكهرباء بشكل أكثر دقة من العداد التقليدي.

وأشار حمزة، إلى أنه تم تركيب حوالي 1.9 مليون عداد كودي منذ منتصف عام 2020، وتم الانتهاء من إجراءات المعاينة لقرابة 2.2 مليون طلب من أصل 2.8 مليون طلب للتحويل من المحاسبة بنظام الممارسة لتركيب عدادات كودية مسبقة الدفع في العقارات المخالفة.

وأكد، أن الوزارة تعمل على تقليل الفقد التجاري من سرقة التيار، وذلك بتكثيف المتابعات الميدانية والإسراع بتركيب العدادات مسبقة الدفع.