جريدة الزمان

أخبار

مسؤول بالتموين عن فيديو النسكافيه: المادة المستخدمة ليست بودرة سيراميك

-

حدد المهندس عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، المخالفات التي وقع فيها صاحب المصنع المضبوط بالغش في تصنيع النسكافيه.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "90 دقيقة" عبر شاشة "المحور"، مساء الأحد، أن صاحب المصنع قلَّد شركات كبرى لها استثمارات، ويدير مكانا غير مرخص، ولا توجد الاشتراطات الصحية، وأحدث حالة من البلبلة في المجتمع.

وأضاف أن صاحب المصنع لم يستخدم بودرة السيراميك كما تم ترديده، لكن الفيديو المتداول أعطى هذا الإيحاء، مستنكرا أن هذا الشخص رغم أنه يملك الكثير من الإمكانيات إلا أنه أقدم على العمل بهذه الطريقة غير الشرعية.

وأشار إلى أن هناك الكثير من الحوافز التي يتم توفيرها عند استصدار التراخيص، مؤكدا حرص الدولة على تحويل الاقتصاد غير الرسمي إلى اقتصاد رسمي.

وشدد على ضرورة أن تكون السلعة مطابقة للمواصفات ومناسبة للاستهلاك الآدمي، موضحا أن الدولة تعمل على حماية المستثمرين أيضا من خلال المحافظة على حقوقهم.

ولفت إلى أنه لا يمكن تحديد المادة المستخدمة في التصنيع دون الرجوع إلى المعامل المركزية التي تحللها، جازما أن هذه المادة ليست بودرة سيراميك.

وأرجع ذلك إلى أن بودرة السيراميك لا تذوب في المياه ولا يمكن استخدامها في هذا المنتج، منوها بأن هذه المادة ذات جودة قليلة وتستخدم في الغش.