جريدة الزمان

فن

جيريمي هوبكنز يشيد بملتقى الأزهر الدولي الأول للكاريكاتير

بسمة عبد الحكيم -

أشاد السيد جيريمي هوبكنز؛ ممثل منظمة اليونسيف الدولية بمصر، أثناء تفقده في ا لسادسة من مساء اليوم الاثنين لجناج الأزهر الشريف، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الرابعة والخمسين؛ بالرسوم الكاريكاتيرية المعروضة بركن الطلاب الوافدين والأجانب، ضمن جناح الأزهر الشريف.
وقد حرص السيد: جيريمي على تفقد جميع الرسوم الكاريكاتيرية المعروضة بركن مركز الطلاب الوافدين، بجناح الأزهر الشريف، كما استمع إلى شرح موجز من الباحث والكاتب: عبدالله الصاوي، قوميسير عام المابقة والملتقى، عن أهداف وأهمية المسابقة والملتقى وعدد الرسامين والأعمال والدول التي شاركت في المسابقة.
كما قام جيريمي بتصوير عدد من الأعمال المعروضة بتليفونه الشخصي، وأبدى إعجابه الشديد بها.
وفي ختام زيارته قام الدكتور: محمد مسعد، والأستاذة: عبير محمود مسؤلي ركن الطلاب الوافدين والأجانب بالمعرض، بإهداء السيد: جيريمي نسخة مطبوعة من كتالوج مسابقة الأزهر الدولية الأولى لفن الكاريكاتير.
وأقترح السيد: جيريمي، أن يتم إتاحة نسخة إلكترونية مصحوبة بترجمة إلى اللغة الإنجليزية من كتالوج المسابقة عبر بوابة الأزهر الشريف؛ وذلك نظرًا لأهمية هذا العمل الفريد من نوعه في تاريخ الأزهر الشريف.
وكتب جيريمي في كلمته التذكارية على كتالوج المعرض: " مبروك على شغل ممتع جدًا".
جدير بالذكر أن مسابقة الأزهر الدولية الأولى لفن الكاريكاتير في دورتها الأولى؛ والتي نظمها مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب بالأزهر الشريف: برئاسة الأستاذة الدكتورة: نهلة الصعيدي، قد شهدث إقبالًا كبيرًا حيث شارك فيها أكثر من ٢٥٠ رسام من أكثر من ٥٠ دولة، وأقيمت تحت رعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور: أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف خلال العام الماضي.