جريدة الزمان

محافظات

بتكلفة 500 ألف جنيه.. محافظة القليوبية تفتتح بئر شاطئ بالتعاون مع الروتاري

مصطفى زكريا -

تحت رعاية اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، افتتح أمس المهندس مصطفى مجاهد، العضو المنتدب ورئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، بئر شاطئي يروي 25 ألف نسمة من سكان المحافظة، بالتعاون مع روتاري مصر .

في البداية شكر المهندس مصطفى مجاهد، روتاري مصرعلى دعمه وتبرعه لإنشاء الآبار الشاطئية بمحافظة القليوبية، وقال: بصفتي عضو روتاري ورئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، أستطيع القول بأن روتاري مصر له دور كبير في توصيل المياه لبيوت المواطن المصري بصفة عامة وسكان محافظة القليوبية بصفة خاصة من خلال إنشاء العديد من الآبار الشاطئية حيث يخدم البئر الواحد 25 ألف نسمة ويروي عطشهم.

وتابع: يمثل الروتاري الدور الإيجابي للمجتمع المدني في خدمة المجتمع ودعم الدولة في سياستها التنموية وخدمة المواطنين.

وأضاف المهندس عماد عبد الوهاب، محافظ أندية روتاري مصر ( المنطقة 2451): إن جميع أندية روتاري المصرية تدعم سنويًا المشروعات الحكومية المحلية في توفير مياه صحية نظيفة للمناطق الأكثر احتياجًا في مصر.

أثناء الاحتفال بافتتاح البئر الشاطيء بمحافظة القليوبية كرمت المهندسة نيرة عبد الوهاب، رئيس لجنة المياه بالمنطقة، نادي " كايرو روتاري إيليت" لقيادته مشروع إنشاء البئر الشاطئي بمحافظة القليوبية .

وقالت رانيا شلبي، مستشار نادي روتاري كايرو ايليت والرئيس السابق، إن النادي وقّع بروتوكول تعاون العام الماضي 2022 مع مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، من إجل إنشاء بئر شاطئي يخدم 25 ألف نسمة من سكان المحافظة الأكثر احتياجًا للماء، بتكلفة 500 ألف جنيه تقريبًا.

من جانبها أكدت مها عثمان رئيس نادي "روتاري كايرو إيليت"، أن النادي بصدد إنشاء بئر شاطيء جديد هذا العام أيضًا، لدعم وسد احتياجات فئة جديدة من سكان مصر لا تحصل على مياه الشرب النظيفة بسهولة.

من جانبها قالت فادية عبود رئيس لجنة العلاقات العامة بنادي روتاري كايرو إيليت: ترجع أهمية مساهمة الروتاري في إنشاء الآبار الشاطئية إلى سد احتياج المناطق السكانية التي يصعب عليها الحصول على مياه نظيفة، خاصة أن الآبار الشاطئية تعمل على تنقية المياه من خلال ترشيح ومياه النيل عن طريق طبقات التربة، ويكون متوسط تكلفة البئر الواحد 500 ألف جنيهًا بدلا من 10 مليون جنيها تتكبدها الدولة من أجل إنشاء محطة تحلية .

بينما أفاد عبد الوهاب العبد، رئيس لجنة العلاقات الدولية بنادي روتاري كايرو إيليت، بأن النادي يعمل على توطيد العلاقات مع النوادي الدولية، وقريبًا سيتم التعاون مع أحد النوادي الأمريكية لدعم مشروع صحي كبير، مؤكدًا أن دور المجتمع المدني هو مساندة الدولة في سد احتياجات المواطن وتخفيف العبء عنها سواء بالتبرع المادي أو التبرع بالخبرات والجهد.