جريدة الزمان

فن

«أطفال السجينات وسلاح التلميذ» يقدمان عرضًا فنيًا للأطفال بمعرض الكتاب

بسمة عبد الحكيم -

نظمت جمعية رعاية أطفال السجينات بالتعاون مع سلاح التلميذ التابع للمؤسسة العربية الحديثة عرضًا فنيًا على مسرح الطفل بقاعة 5 بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.
العرض الفني قدمه "فريق الحاوي" التابع لجمعية رعاية أطفال السجينات، ولاقى العرض إقبالا شديدًا من رواد معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ 54 والتي تنتهي فعالياتها غدًا الاثنين ٦ من فبراير.

وعن هذا الأمر قالت نوال مصطفى رئيس مجلس إدارة جمعية "رعاية أطفال السجينات": ما قدمه الأطفال اليوم هو عرض فني لمشروع حياة جديدة برعاية المؤسسة العربية الحديثة، وهو يواكب الانتعاش الملحوظ في معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ 54، والذي سخرت له الدولة المصرية كل إمكانياتها من فرق فنون شعبية تابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة وغيرها، وكل ذلك لكي يقضي زوار المعرض يومًا سعيدًا.

وأضافت: من وجهة نظري فإن هذه الدورة منن معرض القاهرة الدولي للكتاب من أنجح الدورات، وأنا سعيدة ان أطفال جمعيتي شاركوا بعرض جميل فني يبرز كل هذه المواهب في الأطفال وهي الطريقة المثلى لزرع الانتماء في نفوسهم، وأيضًا تساهم هذه العروض وهذه المشاركات في تجاوز أي محنة أو وصمة مر بها الطفل، والحقيقة أنها تكون نقطة انطلاق ونجاح وتحول في حياته.
وتابعت:" اليوم قمنا بعمل الجزء الثاني من أنشطتنا بالتعاون مع سلاح التلميذ، والجزء الأول كان يوم الأحد الماضي، فقد قدمت كاتبة الاطفال الكبيرة سماح أبو بكر عزت ورشة حكي، كما قدمت المدربة فاطمة الزهراء ورشة صناعة الاكسسوار، كما قدمنا ورشة أورجامي وغيرها.
واختتمت:" كل العروض كانت تتفاعل مع الروح التي تعيد الثقافة لأعلى درجات الاهتمام، وانا فخورة أن المعرض كان بهذا الزخم وبهذه القوة والتفاعل من الزوار، تقريبا 3 مليون زائر، حقيقي هو شئ يدعو للفخر والسعادة.