جريدة الزمان

حوادث

ضبط تشكيل عصابي بالقاهرة تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين

جبر أبو النور -


فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة المعادى بمديرية أمن القاهرة من (4 مواطنين) بأنهم لدى حضورهم لدائرة القسم بالسيارة ملك أحدهم للتقابل مع أحد الأشخاص ، لإستبدال مبالغ مالية خارج نطاق السوق المصرفى ، فوجئوا بقيام بعض الأشخاص "مجهولين" بالإستيلاء منهم على السيارة المشار إليها وكذا مبلغ مالى ، ولاذوا بالفرار.
بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الإستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة أمكن تحديد مرتكبى الواقعة وتبين أنهم (3 أشخاص- مقيمون بمحافظة الجيزة).
عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم وأمكن ضبطهم حال إستقلالهم سيارة "ميكروباص" والمستخدمة فى إرتكاب الواقعة ، وبحوزتهم مبلغ مالى من متحصلات الواقعة ، وبمواجهتهم إعترفوا بقيامهم بتكوين تشكيل عصابى بالإشتراك مع
(3 أشخاص) "أمكن ضبطهم" فى النصب والإحتيال على المواطنين وإيهامهم بتغيير العملات من خلال إنشاء صفحة على موقع التواصل الإجتماعى (فيس بوك ) للترويج عن نشاطهم الإجرامى ، كما تم بإرشادهم ضبط (مبلغ مالى - مشغولات ذهبية) وكذا السيارة المستولى عليها.. كما أضافوا بإنفاقهم باقى المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباتهم الشخصية.
وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهمين وإتهموهم بالسرقة.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية.