جريدة الزمان

فن

رمضان 2023.. منتج ليلة السقوط: نراهن على طارق لطفى .. والسيناريو يفضح داعش

بسمة عبد الحكيم -


أعلن المنتج د.قيس الرضوانى عن عرض مسلسل "ليلة السقوط" على قنوات روتانا، و lbc اللبنانية، وزاجروس العراقية فى السباق الرمضانى 2023 .


وقال الرضوانى أن برومو المسلسل حقق 5 مليون مشاهده منذ عرضه على القنوات العارضة زاكروس وروتانا وlbc وموقع الشركة المنتجه للعمل.


وأضاف، أن العمل يقدم وجبه درامية دسمة للجمهور، ويراهن فيها على فريق العمل، خاصة النجم طارق لطفى والذى يقدم دور جديد تماما عليه اسمه "الذباح"، مشيرا الى أن العمل فى البداية كان يحمل اسم الذباح نسبة الى سيطرة الشخصية على قصة العمل.


وعن تشابه شخصية طارق لطفى فى "ليلة السقوط "بدورة فى مسلسل القاهرة – كابول، قال الرضوانى ، راهنت ان اقدم طارق للجمهور بشكل جديد تماما حتى لو اتفقوا فى تجسيد شخصية الداعشى لكنه فى ليلة السقوط ، يقدم جبروت الدواعش، ويوضح كيف يعيشون حياة مرفهه يشربون الخمر ويفعلون الموبيقات ويدعون الدين، وهو الدور الذى نجح طارق فى تقديمه بشكل كبير كونها شخصية مركبة رومانسية وجبارة فى نفس الوقت، تنسب لنجاحه كممثل يجيد تقديم كافة الشخصيات.

بالإضافة الى كل فريق العمل النجمة صبا مبارك التى تقدم دور طبيبة ازيدية، وباسم ياخورالذى يجسد شخصية صحفى يكشف اسرار الدواعش والنجمة كندا حنا في دور ابنة القاضي والفنان العراقي جواد الشكرجي في دور القاضي وغيرهم من كبار نجوم مصر وتونس والعراق والمغرب ، لسيناريو للكاتب الكبير مجدى صابر واخراج المتميز ناجى طعيمى، بمشاركة صديقى المنتج المصرى محمد عشوب.


وعن كواليس العمل أشار الرضوانى أن الكواليس كلها كانت مميزة وتجمع جنسيات مختلفة، والفنانين طارق لطفى وصبا مبارك وكنده حنا وباسم ياخور مع المخرج عقدوا جلسات عمل كثيرة، وكانوا متعاونين بشكل كبير لأن اغلب مشاهد العمل أكشن ووفرت الشركة مدير تصوير تونسى ومتخصصين أكشن من أوروبا لتقديم العمل على أفضل وجه.

المسلسل يتناول توثيق لأحداث حقيقية تكشف تكاتف الشعب العراقي بكل مكوناته وأطيافه ومذاهبه في مواجهة قوى الظلام والطغيان التي حاولت محو تاريخ العراق الجميل، ويحكى في إطار درامي تشويقي توثيقي الجرائم التي ارتكبتها الإرهاب الاسود في الموصل وسنجار في 3 سنوات عجاف شهدت خلالها المناطق اعلاها أحداثاً مأساوية دموية.


حيث يعرض لأول مرة دور القوات العراقية من الجيش ومكافحة الارهاب والبيشمركة والحشد ومختلف الصنوف بشكل عام بالعراق في دحر تنظيم داعش الإرهابي في الفترة من 2014 وحتى 2017 بمعركة تحرير الموصل