جريدة الزمان

أخبار

تدشين مصنع لإنتاج مكونات السخان الكهربائي في العاشر من رمضان باستثمارات 8 ملايين يورو

-

أكد محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، اهتمام المصنعين بتوطين الصناعة المحلية بنسب أكبر من خلال إنشاء مصانع متخصصة في توفير مستلزمات إنتاج الصناعة.

وقال محمد المهندس إنه سيتم غدا الأربعاء افتتاح مصنع إنتاج السخانات الثيرموستات المستخدمة في صناعة سخانات المياه الكهربائية، بالشراكة بين شركة فريش للاجهزة المنزلية وشركة كوثيرم الفرنسية بمدينة العاشر من رمضان بحضور المهندس خليل ابراهيم رئيس مجلس ادارة فريش و Mr. Jerome Faurot رئيس شركة كوثيرم الفرنسية الرائدة في تصنيع مكونات السخان الكهربائية على مدار 75 عاما.

ودعا جموع المصنعين الى زيارة هذا المصنع للتعرف على منتجاتها واستخدامها للحد من فاتورةًالاستيراز وتعميق التصنيع المحلي.

وكشف المهندس خليل إبراهيم عن ضخ استثمارات جددة بالشركة عن طريق استيراد عدد 3 خطوط انتاج مخصصة لانتاج الثيرموستات لسخانات المياه وتقدر قيمة الاستثمارات التي تم ضخها خلال العامين السابقين بحوالي 8 ملايين يورو.

وأضاف أن المشروع يهدف إلى توطين صناعة عناصر التسخين والثيرموستات لسخانات المياه بحيث يصبح المصنع مركزا لتوريد هذه المنتجات الي اغلب مصنعي سخانات المياه الكهربائية في مصر، بالإضافة إلى فتح باب التصدير إلى دول الخليج ومنطقة الشرق الاوسط والتي بدأت بالفعل في إرسال طلبات التوريد ومنافسة الشركات الأوروبية والتي كانت تعتبر المركز الرئيسي لهذين المكونين في السابق.

وأشار المهندس خليل إبراهيم إلى أن المصنع يقوم حاليا بتصدير عناصر التسخين إلى كل من فرنسا – اوكرانيا – تايلاند – جورجيا – الهند – السعوديه بقيمة متوقعة بحوالي 7.9 مليون يورو لسنة 2023.

يعمل بالمصنع حاليا حوالي 280 موظفا ما بين عامل وفني ومهندس جميعهم مصريين تحت الادارة الفنية للجانب الفرنسي مع الاهتمام الشديد بتدريب كافة الكوادر والمديرين والمهندسين بجميع الدورات التدريبية سواء بمصر أو بفرنسا وإنجلترا واليابان؛ للارتقاء بجودة المنتج وجعله ينافس مثيلة المستورد.