جريدة الزمان

أخبار

وزير السياحة: نستهدف تحقيق 15 مليار دولار إيرادات بنهاية 2023

-

قال أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، إن مصر لديها من الإمكانات التي تؤهلها لاجتذاب أضعاف أعداد السياح الوافدين إليها حاليا، موضحا أن الوزارة اعتمدت استراتيجية جديدة لوضع المقصد السياحي المصري في مكانه الطبيعي على خارطة السياحة العالمية.

وأضاف أن تلك الاستراتيجية تعتمد على تحسين التجربة السياحية للسائح بمصر، وزيادة عدد مقاعد الطيران القادمة لمصر، وتحسين مناخ الاستثمار السياحي، وزيادة عدد الغرف الفندقية.

وقال إن الوزارة تستهدف تحقيق إيرادات سياحية خلال العام الجاري تقدر بنحو 15 مليار دولار، وذلك من خلال جذب 15 مليون سائح لزيارة مصر خلال العام الجاري، ذاكرا أنه وفقا لتقديرات وزارة التخطيط فإن متوسط إنفاق السائح يوميا خلال زيارته لمصر يقدر بنحو 93.2 دولار.

وأكد فى تصريحات صحفية على هامش الندوة التي عقدتها جمعية الكتاب السياحيين، مساء اليوم، أن الوزارة تستهدف أيضا جذب من 18 إلى 20 مليون سائح لمصر خلال عام 2024، وذلك ضمن خطة الوزارة لوصول أعداد السياح القادمين لمصر إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028.

وتابع: "مصر تحتاج من 5 إلى 6 سنوات لاستكمال عدد الغرف الفندقية التي تمكنها من استقبال نحو 30 مليون سائح سنويا".

وذكر أن الوزارة استطاعت بنسبة كبيرة تجاوز أزمة عدم وجود سعة مقعدية في الطيران كافية لاستيعاب الطلب المتزايد للقدوم لمصر من سياح بعض الدول، قائلا إنه خلال 6 أشهر فقط وبالتعاون مع وزارة الطيران المدني تم زيادة السعة المقعدية للطيران من أحد الأسواق الرئيسية المصدرة للسياح لمصر بنحو 6 أضعاف.

وأضاف أن متوسط النمو في السعة المقعدية للطيران خلال عام 2023 يقدر بنحو 30% بالمقارنة بالعام الماضي.