جريدة الزمان

فن

القومي لثقافة الطفل يشارك بمعرض إصدارات وورش وعروض فنية في افتتاح معرض فيصل للكتاب

بسمة عبد الحكيم -

افتتحت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، فعاليات الدورة الحادية عشرة لمعرض فيصل للكتاب، الذي تُنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب بأرضها في منطقة الطالبية بحي فيصل، خلال الفترة من 2 وحتى 12 أبريل بمشاركة أكثر من 30 دار نشر وعدد من قطاعات الوزارة.
حيث تفقدت الوزيرة بحضور الكاتب محمد ناصف رئيس المركز، وعدد من قيادات الوزارة أجنحة قطاعات وزارة الثقافة، ودور النشر المشاركة في المعرض، ومنها جناح إصدارات المركز القومي لثقافة الطفل الذي تضمن أحدث الإصدارات وفي مقدمتها كتب الفائزين بجائزة الدولة للمبدع الصغير في دورتها الثانية.
كما تفقدت الوزيرة ركن الطفل الذي يقدمه المركز القومي لثقافة الطفل، وقدم فيه فنانو المركز مجموعة متنوعة من ورش الفنون التشكيلية للأطفال، تضمنت ورشة "علم مصر"، ورشة "كروت مجسة"، ورشة فخار، ورشة طباعة وأورجامي، كما شاركت وزارة البيئة بالتعاون مع إدارة البيئة بالمركز القومي لثقافة الطفل بورشة "وردة اللوتس" ومعلومات مهمة عن الحفاظ على البيئة.
كما شهدت الوزيرة جانب من العروض الفنية والاستعراضية لمسرح للطفل والذي قدم فيه فنانو المركز القومي لثقافة الطفل عرض فرقه "كروكي" للفنانين خالد الخريبي، ولاء يسري، أحمد مصطفى، والفنانة الصغيرة ملك محمد، وعرض فرقة "كذالون" للعرائس والمسرح المضيء التابعة للمركز وتم عرض فقرة "الكلاون" للفنانين عبد الرحمن محمد، معاذ محمد، بسملة محمد .
حضر الافتتاح الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، المخرج هشام عطوة رئيس هيئة قصور الثقافة، الدكتور أسامة طلعت رئيس دار الكتب والوثائق القومية، الدكتور هاني أبو الحسن رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، الدكتورة كرمة سامي رئيس المركز القومي للترجمة.