جريدة الزمان

رياضة

الاتحاد الإنجليزي يعتزم مطالبة فيفا بتوسيع نطاق إيقاف توني عالميا

-

من المتوقع أن يتقدم الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بطلب للاتحاد الدولي (فيفا) بتوسيع نطاق عقوبة إيفان توني مهاجم فريق برينتفورد عالميا، ما لم يؤد استئناف إلى إلغاء العقوبة.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) أن المهاجم البالغ من العمر 27 عاما لن يتمكن من اللعب مجددا حتى يوم 17 يناير من العام المقبل، وذلك بعدما تم إيقافه لمدة ثمانية أشهر من جانب لجنة مستقلة بتهمة ارتكاب 232 انتهاكا لقواعد المراهنات بالاتحاد الإنجليزي.

وعلمت (بي أيه ميديا) أن الاتحاد الإنجليزي يمكنه التقدم بطلب توسيع نطاق العقوبة لفيفا عالميا في حال ظل قرار الإيقاف ساريا بعد استكمال إجراءات الاستئناف.

وبمجرد نشر أسباب الإيقاف مكتوبة، فإن كلا الطرفين سيكون لديهما الوقت من أجل الشروع في إجراءات الاستئناف، وفي حال انتهت مهلة الاستئناف أو نهايته مع استمرار الإيقاف، سيكون بمقدور الاتحاد الإنجليزي طلب توسيع نطاق تطبيق العقوبة عالميا.

وفي حال تم إقرار إيقاف توني على المستوى العالمي، فإن اللاعب لن يكون بإمكانه الانتقال للخارج سواء بشكل دائم أو مؤقت في الوقت الذي لا يزال فيه قرار إيقافه ساريا في إنجلترا.

وسيتطلب تمديد العقوبة موافقة من جانب اللجنة التأديبية للفيفا، لكن الأمر يبدو وأنه إجراء شكلي حيث لم يسبق لفيفا أن رفض أي طلب من أي اتحاد بتطبيق العقوبة عالميا.